“كلنا مغاربة” ترنيمة موسيقية جديدة تغنى فيها الفنان السوري بدر رامي بوحدة وحب الوطن

img

أطلق الفنان السوري بدر رامي، بمناسبة الذكرى العشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، أغنية جديدة بعنوان “كلنا مغاربة”، تغنى فيها بوحدة وحب الوطن.

وتغنى الفنان بدر رامي، الذي استهل أغنيته بشعار النشيد الوطني (الله، الوطن، الملك)، بارتباط المغاربة قاطبة بوطنهم من طنجة إلى لكويرة، والتزامهم بحمايته كرجل واحد، متحدين وراء جلالة الملك محمد السادس.

ويتضمن فيديو كليب هذه الأغنية، التي تبلغ مدتها الزمنية 4.30 دقيقة، والتي تتميز بموسيقى احتفالية وأداء غنائي باللهجة المغربية، مقاطع تصويرية لعدة مناطق مغربية تبرز من خلالها تقاليد وتراث وحداثة مغرب مزدهر.

واستطاع تلميذ مدرسة الفنان السوري صباح فخري أن يمزج بين إيقاعات مختلفة استمدها من الريبرتوار الوطني والموسيقى العصرية، في تناغم تام، ليصدر أغنية ناجحة بكل المقاييس.

وقد حققت هذه الأغنية نجاحا مبهرا لدى مستخدمي الأنترنيت، حيث بلغت، في غضون أسبوع من إطلاقها، أزيد من 500 ألف مشاهدة على موقع اليوتوب.

وأغنية “كلنا مغاربة” من كلمات وألحان مازن الأيوبي، ومن توزيع حميد الداوسي، فيما أشرف كريستوف باتيغونج على إدارة الصور الفتوغرافية، وقام بإخراج الفيديو كليب سعيد مسارية.

يشار إلى أن بدر رامي، المزداد بمدينة الدار البيضاء، فنان من أصل سوري، وهو ابن عازف الكمان الشهير محمد رامي زيتوني، المنحدر من مدينة حلب المعروفة بولعها الفريد بفن الطرب.

وبدأ رامي مسيرته الفنية في أواخر عقد التسعينيات، فاختار لنفسه أسلوبا تقليديا أصيلا مكنه من تسجيل اسمه في المشهد الموسيقي العربي الكلاسيكي، كما التزم نجم “الموشحات” و”القدود الحلبية”، منذ سنوات، بأداء الأغاني الأكثر تأثيرا في التراث العربي بطريقة موسيقية فري

نشر الخبر على الواتساب

Author : بلوس24

بلوس24

RELATED POSTS

Leave A Reply