fbpx

إطلاق منصة « اقتصادكم » للإجابة على أسئلة الساعة

img
أطلق فريق من المقاولين والخبراء والأكاديميين ومتخصصي الويب منصة إعلامية جديدة على الإنترنت تحمل إسم « اقتصادكم » للإجابة على أسئلة الساعة في مجال الاقتصاد.
وتُوجَّه هذه المنصة للمقاولين وحاملي أفكار المشاريع المغاربة القاطنين في المغرب أو في الخارج، وستعمل على تناول موضوعات متعلقة بريادة الأعمال والأخبار الاقتصادية الوطنية بالعامية المغربية « الدارجة » وبأسلوب بسيط وعملي.
وتلخص أهداف « اقتصادكم » في مساعدة المقاولين على حل المشاكل المتعلقة بمشاريعهم، ودعم المقاولين خلال جائحة كوفيد-19 لإدارة والتغلب على آثار الأزمة عن طريق تقديم حلول عملية، والاستجابة لاحتياجات حاملي أفكار المشاريع الشباب، وتقديم خدمة إعلامية وشرح الأخبار الاقتصادية وآثارها المحتملة على الاقتصاد الوطني.
وتعرض  منصة « اقتصادكم » باقة من البرامج التي يقدمها فريق المنصة منها لقاءات مباشرة أسبوعية على الصفحة الرسمية لـ »اقتصادكم » على فيسبوك وقناتها في يوتيوب مع مقاولين وخبراء، تتناول مواضيع الساعة و إجابات على الأسئلة التي يطرحها متابعي صفحات « اقتصادكم » على الإنترنت.
وتنظيم موائد مستديرة شهرية تُبَث على الصفحات الرسمية ل »اقتصادكم » على شبكات التواصل الاجتماعي سالفة الذكر، وستجمع هذه اللقاءات مهنيين وخبراء من قطاعات محددة (السياحة، الفلاحة، البناء… ) وذلك بهدف نقاش مواضيع خاصة بهذه المجالات واقتراح حلول وأفضل الممارسات التي جرى اختبارها من قبل.
وستعرض منصة « اقتصادكم » كذلك برنامج « مغاربة العالم » (MDM) الذي يذاع مباشرة مرتين في الشهر، وسيستضيف هذا البرنامج خبراء ورجال أعمال مغاربة نجحوا في مشاريعهم على الصعيد الدولي.
وستُعقد مقابلات خاصة مع رجال أعمال لمشاركة تجاربهم في ريادة الأعمال وعالم الاستثمار والمقاولات، وذلك في برنامج « Let’s Advice Entrepreneurs ». وستقدم أيضا للمهتمين بالقطاعات الاقتصادية المختلفة، عبر « اقتصادكم »، منشورات مكتوبة بالدارجة المغربية وبالفرنسية، تغطي الأخبار الاقتصادية المغربية وتقدم أحسن الممارسات المبتكرة في إدارة المشاريع
نشر الخبر على الواتساب

Author : بلوس24

بلوس24

RELATED POSTS

Leave A Reply