بعد غياب.. المغربي عبد الصمد شرف يعود بأغنية “يا لمغرّب”

بلوس241 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
بلوس24
فن وثقافة
بعد غياب.. المغربي عبد الصمد شرف يعود بأغنية “يا لمغرّب”

تم طرح أحدث أغاني الفنان المغربي عبد الصمد شرف تحت عنوان “يا لمغرّب”، بعد غياب دام لعدة سنوات عن الساحة الفنية. الأغنية من كلمات وألحان المبدع “خالد سلام”، وتوزيع “سامي برود”.

حقق فيديو كليب “يا لمغرّب” نجاحاً كبيراً بعد طرحه على قناة الفنان “شرف” الرسمية على موقع اليوتيوب، حيث حقق آلاف المشاهدات خلال ساعات قليلة. قام الفنان “شرف” بتصوير الفيديو كليب في عدة مدن مغربية مثل تنغير وآسفي والشاون وتطوان والعيون وسيدي إيفني وبني ملال، بهدف تجسيد التنوع الثقافي والحضاري الغني في المملكة. كما حمل الفيديو رسالة تعبّر عن اشتياق كل مغربي لأحد أبنائه الغائبين سواء داخل الوطن أو خارجه. لم تقتصر أغنية “يا لمغرّب” على صوت المهاجر المغربي وأسرته في الخارج، بل قامت أيضاً بمناقشة قضية الهجرة الداخلية ومعاناة الشباب الذي يضطر للرحيل عن مدنهم وقراهم لأسباب اجتماعية واقتصادية مختلفة.

عرف الجمهور المغربي الفنان عبد الصمد شرف بوصفه مخرجاً في عام 2005، حيث كان واحداً من رواد صناعة فيديو كليب بالتعاون مع أبرز الفنانين في تلك الفترة. لكنه ابتعد عن الساحة الفنية منذ عام 2017، حيث قرر التفرغ لحياته الشخصية. وقد اختار العودة من جديد من خلال أغنية “يا لمغرّب”، التي جمعت بين تجربته الطويلة في مجال الفيدي

و كليب وموهبته في الغناء. عاد “شرف” إلى الساحة الفنية برغبته في تقديم نمط فني جديد يجمع بين الكلمة الراقية واللحن المميز والتصوير المستند إلى أفكار مبتكرة، مع التركيز على اختيار المشاهد التي تعزز السياحة الوطنية.

باختصار، تعد أغنية “يا لمغرّب” للفنان عبد الصمد شرف إضافة مميزة للساحة الفنية المغربية بعد غيابه الطويل. تميزت الأغنية بالكلمات الراقية واللحن المميز، وتعاملت مع قضايا هامة مثل الهجرة والحنين للوطن. نتطلع إلى المزيد من الأعمال الفنية المميزة من هذا الفنان الموهوب في المستقبل.

رابط الأغنية:

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة