تدابير خاصة في الرباط بمناسبة نهائي كأس إفريقيا تحت 23 سنة

بلوس248 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
بلوس24
متفرقات
تدابير خاصة في الرباط بمناسبة نهائي كأس إفريقيا تحت 23 سنة

أعلنت رئيسة جماعة الرباط عن قرار مؤقت بتاريخ 6 يوليوز 2023، بمناسبة استضافة المركب الرياضي مولاي عبد الله لمباراة نهائي كأس إفريقيا تحت 23 سنة في كرة القدم بين المنتخب الوطني المغربي والفريق الوطني لجمهورية مصر. وتضمن القرار 5 فصول، حيث تم منع حركة المرور يوم السبت 8 يوليوز 2023 من الساعة الرابعة بعد الزوال حتى الحادية عشر والنصف ليلاً على الطريق الوطنية رقم 1 في المقطع الممتد من محول بني مطاع إلى محول الطريق السيار الرباط – الدار البيضاء للسيارات المتجهة من الرباط إلى تمارة في الاتجاهين.

واستثني القرار السيارات القادمة من مدينة الرباط والمتجهة إلى المرآب الشمالي للمجمع الرياضي مولاي عبد الله، شريطة حيازة تذاكر المباراة، بالإضافة إلى السيارات القادمة من مدينة تمارة والمتجهة إلى المرآب الجنوبي للمجمع الرياضي مولاي عبد الله.

كما استثنى القرار الحافلات المتجهة إلى المحطة الطرقية الرباط، والحافلات التي تقل الجمهور والمتجهة إلى المركب الرياضي مولاي عبد الله.

ونص القرار في الفصل 3 على بدء تنفيذه من تاريخ التوقيع عليه، وأكد الفصل 4 أن أي مخالف للقرار يعرض نفسه للعقوبات المنصوص عليها في القوانين النافذة.

وحدد الفصل الأخير من القرار الجهات المسؤولة عن تنفيذ القرار، وتشمل سلطات الأمن الوطني والسلطات المحلية وقسم الأشغال والنقل والشؤون التقنية حسب اختصاص كل جهة.

يجدر بالذكر أن هذا القرار يستند إلى القوانين التنظيمية للجماعات، وقوانين مرور الطرق، والمرسوم المتعلق بتطبيق التدابير الأمنية والمرورية لضمان السلامة والصحة العامة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة