المنتخب المغربي للشباب يتوج بلقب كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة

بلوس249 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
بلوس24
رياضة
المنتخب المغربي للشباب يتوج بلقب كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة

توج المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة بلقب كأس أمم إفريقيا للشباب بعد تغلبه على المنتخب المصري، الفائز بالنسخة السابقة، بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت في المركب الرياضي المولى عبد الله بالرباط.

يعتبر هذا اللقب الأول من نوعه في تاريخ كرة القدم المغربية لفئة الأقل من 23 سنة، وتحقق تحت قيادة المدرب المغربي عصام الشرعي.

انتهى الشوط الأول من المباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما. سجل المنتخب المصري هدفه الوحيد في الدقيقة 10 عن طريق محمود صابر، وتعادل المنتخب المغربي في الدقيقة 37 عبر يانيس بكراوي.

في الشوط الثاني، شهدت المباراة هجمات متبادلة من الفريقين، وقام المنتخب المغربي بصناعة فرص للتسجيل، خاصة بعد طرد لاعب من المنتخب المصري في الشوط الأول، لكنه لم يتمكن من استغلالها، وانتهت المباراة بالتعادل.

تمتد المباراة إلى أشواط إضافية، وفي الشوط الإضافي الأول، تمكن المنتخب المغربي من التقدم بهدف ثانٍ سجله أسامة تيرغالين في الدقيقة 105.

بهذا الفوز، يتوج المنتخب المغربي ببطولة كأس أمم إفريقيا للشباب تحت 23 سنة في النسخة التي استضافها المغرب عام 2023، وتأهل المنتخب المغربي إلى الألعاب الأولمبية في باريس 2023، إلى جانب المنتخبين المصري والمالي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة