الاستقلال يُشيد بقرار إسرائيل بالاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء

بلوس2418 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
بلوس24
سياسة
الاستقلال يُشيد بقرار إسرائيل بالاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء

أصدر حزب الاستقلال بيانًا يعبر فيه عن ترحيبه وإشادته بقرار دولة إسرائيل بالاعتراف بسيادة المغرب على أراضي الصحراء المغربية، وأيضًا يثني على قرار فتح تل أبيب قنصلية في مدينة الداخلة في المستقبل.

وأكدت لجنة التنفيذية لحزب الاستقلال أنها تتابع بشغف تطور الموقف الإسرائيلي تجاه وحدة التراب المغربي، معلنًا عن اعتزازها بهذا الإعلان الرسمي من رئيس الوزراء الإسرائيلي حول اعتراف دولته بسيادة المغرب على الصحراء. وأضافت اللجنة أن هذا القرار الهام يُعتبر لبنة أساسية في دعم مسيرة وحدة التراب وسيادة المملكة المغربية على الصحراء.

كما عبّرت اللجنة التنفيذية عن تقديرها لدور الدبلوماسية المغربية التي يقودها الملك محمد السادس في الدفاع عن قضية وحدة التراب، وأكدت أن هذه المساعي الإيجابية ساهمت في حصول قرار الولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف بمغربية الصحراء. وأشادت اللجنة بالدور الكبير للنموذج التنموي لأقاليم الجنوب وتأثيره الإيجابي في تحسين جودة الحياة وتوفير فرص العمل والخدمات الأساسية والاجتماعية والبيئة الاستثمارية.

وقد رحبت اللجنة بإعلان إسرائيل نيتها في فتح قنصلية بمدينة الداخلة، واعتبرت ذلك إشارة دبلوماسية إيجابية تعزز من التعاون الثنائي بين البلدين.

بالإضافة إلى ذلك، أكدت اللجنة التنفيذية دعمها الدائم للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة برئاسة القدس الشرقية. وأعربت عن دعمها للجهود الدبلوماسية والسياسية التي تسعى إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة وإقامة دولة فلسطينية عادلة ودائمة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة