جرائم التنقيب عن الكنوز والحرائق المشبوهة: سكان بدواوير بوزرو وإدعتمان يعيشون في رعب مستمر

بلوس2425 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
بلوس24
مجتمع
جرائم التنقيب عن الكنوز والحرائق المشبوهة: سكان بدواوير بوزرو وإدعتمان يعيشون في رعب مستمر

تعيش دواوير بوزرو وإدعتمان وايت حماد المتواجدة بشمال جماعة إمي نتليت بإقليم الصويرة حالة من الرعب والخوف منذ شهور بسبب أعمال الحفر السري التي يقوم بها مجهولون بحثًا عن كنوز مفترضة يطمرها تراب المنطقة. السكان يتفاجؤون كل يوم بحفرة هنا وحفرة هناك، وتشمل المواقع التي تم حفرها مسجد أيت واضيل القديم بدوار إدعتمان والملك المسمى إيزركان بين دواري أيت حماد وتاوريرت، إضافة إلى معصرة قديمة وسط دوار أيت حماد.

منذ سنوات تستهدف أعمال الحفر السري المستمرة المسجد القديم لإيموزكاون الذي يقع بجوار دوار إيميش التابع للدوار الكبير بوزرو، وأصبحت هذه التجاوزات تشكل عبئًا ثقيلًا يحمله سكان المنطقة. وفي مساء يوم الاثنين 24 يوليوز 2023، اشتعلت النيران في مسجد إموزكاون القديم بسبب أحداث الحفر، وكشف السكان عن وجود شخصين غريبين عن المنطقة في غابة مجاورة للمسجد تزامنًا مع اندلاع الحريق. سكان المنطقة يعيشون في حالة من الخوف والقلق على حياتهم وحياة أسرهم، ويشعرون بالضعف أمام تجاوزات هؤلاء المجهولين الذين يصولون ويجولون بدواويرهم ويحفرون مواقع في كل ليلة.

تُناشد الدواوير المتضررة السلطات باتخاذ إجراءات فورية لوقف أعمال الحفر السري والتحقيق في أسباب الحرائق المشبوهة. يجب أن تتم معاينة آثار الحفر والحرائق وفتح تحقيق للكشف عن الجهة وراء هذه الأعمال غير القانونية. كما يجب استجواب الأشخاص الغرباء الذين تم القبض عليهم بالتزامن مع اشتعال النيران بالمسجد لتحديد دورهم في هذه الأحداث.
تهدف هذه المطالبات إلى إيجاد حلول فعالة ومستدامة لهذه المشكلة المتزايدة في المنطقة، وضمان سلامة وأمان سكان هذه الدواوير وحمايتهم من أعمال التنقيب غير القانونية والحرائق المشبوهة. إن وضع حد لهذه الأعمال سيساهم في تحسين جودة حياة السكان وإعادة الاستقرار إلى المنطقة التي تعاني من تردي الأوضاع الأمنية والاجتماعية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة