أكادير: عملية واسعة لتحرير الشواطئ من الترامي والاحتلالات غير المشروعة

بلوس2427 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
بلوس24
متفرقات
أكادير: عملية واسعة لتحرير الشواطئ من الترامي والاحتلالات غير المشروعة

قامت السلطات المحلية بمدينة أكادير، مدعومة بمصالح الأمن الوطني، صباح يوم الخميس 27 يوليوز، بعملية واسعة لتحرير الشواطئ من الترامي والاحتلالات غير المشروعة. تأتي هذه العملية في إطار مكافحة الاحتلال غير المشروع للشواطئ، وتهدف إلى المحافظة على نظافتها وجماليتها كملك عمومي وفضاء مشترك مفتوح أمام الجميع للاستمتاع والاستجمام. وقد تم خلال العملية حجز عدد مهم من المظلات الشمسية والكراسي المتروكة دون إذن على الشاطئ، كما تم تحرير محاضر قانونية في حق المخالفين.

تعد الشواطئ في مدينة أكادير من أهم الوجهات السياحية والاستجمامية في المنطقة، حيث يأتي الزوار من مختلف المناطق للاستمتاع بجمال الطبيعة وروعة البحر. ومن أجل الحفاظ على هذه الجاذبية السياحية، تعمل السلطات المحلية بحزم وجدية على مكافحة الاحتلال غير المشروع للشواطئ والتصدي للسلوكيات المشينة التي تؤثر على المنظر العام وتزعج الزوار والمصطافين.

ويأتي قرار تحرير الملك البحري وتطهير الشواطئ من الترامي والاحتلالات غير المشروعة في وقته المناسب، حيث يزداد عدد الزوار والمصطافين خلال موسم الاصطياف. وتعد هذه الفترة فرصة هامة لتعزيز السياحة والاقتصاد المحلي، ولذلك يتطلب الأمر توفير الأجواء الملائمة والمريحة للزوار، وهو ما يتحقق من خلال تحرير الشواطئ ومنع الاحتلالات غير المشروعة.

وتعد هذه العملية الواسعة جزءًا من استراتيجية شاملة للتصدي لكافة الممارسات غير القانونية والاستغلال العشوائي وغير المرخص للمرافق العامة، وذلك بهدف المحافظة على جمالية المدينة والشواطئ وجعلها مكاناً مثاليًا للاستمتاع والاستجمام. وتؤكد السلطات المحلية على استمرار هذه الجهود طوال موسم الاصطياف، حيث ستواصل الحفاظ على الشواطئ كممتلكات عمومية وضمان حق الجميع في الاستفادة منها بشكل آمن ومريح.

من جهة أخرى، تهيب السلطات بالمواطنين والزوار بالتعاون والالتزام بالقوانين واللوائح المتعلقة باستخدام الشواطئ وعدم التعدي على الممتلكات العامة، حتى يتسنى للجميع الاستمتاع بإقامة لحظات ممتعة وهادئة على شاطئ المدينة الساحر. وتشدد السلطات على أن التقاط الذكريات الجميلة يجب أن يتم بطرق مسالمة ومسؤولة، تعكس تراث المدينة الثقافي والطبيعي بأفضل صورة.

تعكف السلطات المحلية بمدينة أكادير على الحفاظ على رونق المدينة وجمال شواطئها، من خلال تكثيف الجهود لمكافحة الاحتلال غير المشروع والمحافظة على نظافتها وتأمين أجواء مناسبة للاستمتاع والاستجمام. وبتعاون المواطنين والزوار، يمكن الحفاظ على هذه الجوهرة السياحية وجعلها واحدة من أجمل الوجهات الساحلية في المنطقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة