مهرجان بنسركاو: تجسيداً للذاكرة الثقافية والفنية بأكادير

بلوس2427 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
بلوس24
فن وثقافة
مهرجان بنسركاو: تجسيداً للذاكرة الثقافية والفنية بأكادير

في إطار احتفالات الذكرى السامية لعيد العرش، يُنظِّم المجتمع المدني بتعاون مع المجلس الجماعي لمدينة أكادير “مهرجان بنسركاو” في دورته الأولى تحت شعار “بنسركاو… ذاكرة مدينة أكادير الثقافية والفنية والرياضية” وذلك أيام 28/ 29/ 30/ 31 يوليوز الجاري.

يأتي هذا المهرجان ليكون تجسيدًا للروح الثقافية والفنية التي تميز المنطقة والتي تربطها بتاريخها العريق وتراثها الثقافي الغني. يتركز “مهرجان بنسركاو” على إبراز مجموعة متنوعة من المجالات الثقافية والفنية التي تزخر بها منطقة بنسركاو أكادير، حيث يُعطى الاهتمام الكبير للأمسيات الفنية التي تضم فعاليات شعرية وفنون الثراث الهواري والغناوي والعيساوي.

وبالإضافة إلى الأمسيات الفنية، يتضمن المهرجان ندوة علمية تناقش “الذاكرة الثقافية لمنطقة بنسركاو واسهاماتها في إثراء الرصيد الثقافي لمدينة أكادير ولجهة سوس ماسة”. تهدف هذه الندوة إلى إلقاء الضوء على التراث الثقافي والتاريخي للحي والمدينة والجهة ككل، وإبراز دورها في إغناء المشهد الثقافي والفني.

كما يُخصص المهرجان فقرة تكريمية خاصة لبعض فعاليات المنطقة من أجيال مختلفة، لتكريم جهودهم ومساهماتهم في تنمية الحياة الثقافية والفنية للمنطقة. يهدف هذا التكريم إلى تقدير الجهود التي تُبذَل للحفاظ على التراث الثقافي والفني ونقله إلى الأجيال القادمة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة