تحذير من موجة حر في عدد من أقاليم المملكة بدرجات حرارة تصل إلى 47 درجة

بلوس2428 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
بلوس24
طقس
تحذير من موجة حر في عدد من أقاليم المملكة بدرجات حرارة تصل إلى 47 درجة

تحذر المديرية العامة للأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة وتوقع تسجيل موجة حر في الفترة من السبت إلى الثلاثاء المقبلين في العديد من أقاليم المملكة. وتتوقع المديرية تسجيل درجات حرارة تتراوح بين 33 و47 درجة في هذه الفترة.

من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 33-36 درجة يومي السبت والأحد في إقليمي فحص – أنجرة والمضيق – الفنيدق. بينما سترتفع درجات الحرارة إلى 42-44 درجة في أقاليم بني ملال والفقيه بن صالح وقلعة السراغنة وتارودانت وكلميم وورزازات وتنغير، ومن 39-42 درجة في أقاليم خريبكة وخنيفرة وسطات (الجنوب) وبولمان، ومن 35-39 درجة في أزيلال والحوز وإفران وداخل أقاليم شفشاون وتطوان والناظور والدريوش، من السبت إلى الاثنين المقبلين.

وتوقعت المديرية أيضا ارتفاع درجات الحرارة إلى 44-47 درجة في أقاليم طاطا والرشيدية وزاكورة، ومن 45-47 درجة في أسا -الزاك والسمارة وشرق أقاليم بوجدور وأوسرد وواد الذهب، خلال الفترة الممتدة من الأحد إلى الثلاثاء المقبلين.

تنصح المديرية العامة للأرصاد الجوية بأخذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع هذه الموجة الحارة، مثل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة وشرب الكمية الكافية من الماء لمنع الجفاف و بقاء الجسم مترطّبًا والمحافظة على التهوية الجيدة في المنازل والأماكن المغلقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة