وهبي يوضح حقيقة تصريحاته حول المساعدات الجزائرية ويؤكد دور المؤسسات

بلوس2413 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر
بلوس24
سياسة
وهبي يوضح حقيقة تصريحاته حول المساعدات الجزائرية ويؤكد دور المؤسسات

في أول تعليق له بشأن الجدل المثار بشأن “موافقته على قبول المساعدات الجزائرية”، أوضح عبد اللطيف وهبي، وزير العدل المغربي، أن التصريحات المنسوبة إليه تم فهمها بشكل خاطئ، مشيرًا إلى أنه طلب من قناة العربية نشر توضيح بخصوص هذا الأمر.

وأكد وهبي أنه تحدث عن دور المغرب كدولة مؤسسات، حيث لها الحق الحصري في اتخاذ القرارات المتعلقة بالمساعدات الدولية، واستنكر “الادعاءات التي تم ترويجها من الجزائر بأنه أعرب عن استعداده لقبول مساعداتها للتخفيف من آثار الزلزال الذي ضرب المملكة”.

وفي توضيحه الذي قدمه قبل بدء اجتماع لجنة العدل في مجلس النواب، أفاد المسؤول الحكومي بأنه تم فتح تحقيق حول صحة ما نسب إليه بشأن الموافقة على المساعدات الجزائرية، وأشار إلى أنه قدم شكوى ضد أستاذ جامعي نشر هذه الادعاءات، بالإضافة إلى موقع إلكتروني.

وأكد وهبي أنه في تصريحه السابق لمنظمة دولية، أشار إلى أن الشعب المغربي متماسك وأن المؤسسات الحكومية تقوم بواجبها، وأن البلاد تمتلك قدراتها الخاصة، وفي حالة الحاجة إلى مساعدة خارجية سيتم الإعلان عن ذلك. وأضاف قائلاً: “سأواصل المشاركة في اللقاءات الإعلامية، ومن لديه أي قلق فليطمئن، فأنا مسؤول ورئيس بلدية تأثرت بتداعيات الزلزال، وهذا يستدعي التواصل المستمر”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة