تفاصيل لقاء رئيس مجلس المستشارين المغربي مع سفير الولايات المتحدة

بلوس2413 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
بلوس24
دولي
تفاصيل لقاء رئيس مجلس المستشارين المغربي مع سفير الولايات المتحدة

استقبل النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، الثلاثاء بمقر المجلس في الرباط، سفير الولايات المتحدة الأمريكية بونيت تالوار.

وأوضح بيان تلقته بلوس24 أن السفير الأمريكي أعرب في بداية اللقاء عن تعازيه الخالصة لضحايا الزلزال الذي ضرب مناطق مختلفة في المملكة.

وأشار الدبلوماسي الأمريكي إلى دعم الولايات المتحدة الأمريكية للمغرب واستعدادها لتقديم كل أشكال الدعم والمساندة في مواجهة آثار هذا الزلزال.

وأعرب سفير الولايات المتحدة الأمريكية عن إعجابه بروح التضامن التي تجتمع فيها جميع فئات المجتمع المغربي، وأكد ثقته في قدرة المغاربة على تجاوز هذه الظروف الصعبة.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس المستشارين عن شكره وتقديره للموقف الأمريكي خلال هذه اللحظات الصعبة التي يمر بها المغرب، مؤكداً بذلك صدق وقوة العلاقات بين البلدين الصديقين.

وخلال اللقاء، تم التركيز على الإجراءات والتدابير الاستعجالية التي اتخذتها السلطات لمواجهة آثار هذه الكارثة الطبيعية، وفقاً لتوجيهات جلالة الملك.

كما تم تسليط الضوء على عمق العلاقات الاستراتيجية بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، التي تقوم على مبادئ الثقة والتعاون المشترك، والتي تعززت بشكل كبير بفضل العلاقات المتميزة بين قادة البلدين، جلالة الملك محمد السادس والرئيس جو بايدن.

وأكد البيان أن الجانبين توقفا عند توافق وجهات النظر بين البلدين في العديد من القضايا الإقليمية والدولية، وخاصة تعزيز الأمن والاستقرار والديمقراطية والتنمية المستدامة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة