تأمين احتفالات رأس السنة: جهود المفتشية العامة للقوات المساعدة – شطر الجنوب في ضمان الأمان والسلامة

بلوس241 يناير 2024آخر تحديث : منذ شهرين
بلوس24
متفرقات
تأمين احتفالات رأس السنة: جهود المفتشية العامة للقوات المساعدة – شطر الجنوب في ضمان الأمان والسلامة

عبأت المفتشية العامة للقوات المساعدة- شطر الجنوب عناصرها المنتمين للوحدات الترابية ووحدة المخزن المتنقل، ووحدة الدراجين، و وحدة الخيالة و فصائل التدخل السريع، وذلك في إطار تأمين مرور احتفالات رأس السنة في أجواء آمنة، وكذا ضمان أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم.
وعلى غرار باقي مصالح الأمن اللامركزية على الصعيد الوطني، عملت المفتشية العامة للقوات المساعدة- شطر الجنوب على وضع مجموعة من الترتيبات الخاصة، تنفيذا لتعليمات المفتش العام للقوات المساعدة، لضمان مرور أجواء احتفالات السنة الجديدة في أحسن الظروف.


حيث قامت المفتشية العامة للقوات المساعدة- شطر الجنوب، بتجنيد جميع الوسائل البشرية واللوجستيكية التي وضعتها المفتشية العامة للقوات المساعدة، رهن إشارتها، بهدف أساسي يتمثل في توطيد الإحساس بالأمن لدى المواطنين والمواطنات، المقيمين أو الأجانب أو زوار المدينة، وتفعيل الدور الاستباقي والوقائي.

img 20240101 wa006337649046972551035 - بلوس24 | Plus24


لهذه الغاية، تمت الاستعانة بحصيص مهم من عناصر القوات المساعدة لتأمين ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة، وهي عناصر تنتمي لمختلف المصالح والوحدات، وتمت تعبئة سيارات ومعدات تقنية ولوجستيكية، إلى جانب وضع ترتيبات أمنية خاصة الكورنيش أكادير، وأهم الساحات بوسط المدينة، للقيام بالمهمة على أكمل وجه، وفق تنسيق محكم من المفتشية العامة للقوات المساعدة – شطر الجنوب للحرص على تغطية منطقة التدخل، وأيضا للتجاوب السريع والفعال مع المواطنين.

img 20240101 wa00645512682233976241794 - بلوس24 | Plus24


وامتنانا لتدخلهم وتجاوبهم السريع، قام أحد السياح ضحايا حادثة الاعتداء على سائحين بأكادير، بأخد صور تذكارية مع رجال القوات المساعدة بكورنيش أكادير، تشكرا واعترافا منه لهذه العناصر.
في الوقت الذي يعد فيه الناس الدقائق الأخيرة قبل دخول سنة 2024، بقت الأعين الساهرة لرجال القوات المساعدة متيقظة وفق مقاربة استباقية تروم توطيد الإحساس بالأمن، ملبين نداء الواجب بكثير من التفاني ونكران الذات خدمة للصالح العام.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة