ليالي رمضان 2024: استكشاف مسيرة الفنان الأمازيغي علي شوهاد أرشاش

بلوس2419 مارس 2024آخر تحديث : منذ 3 أشهر
بلوس24
فن وثقافة
ليالي رمضان 2024: استكشاف مسيرة الفنان الأمازيغي علي شوهاد أرشاش

تستعد مدينة أكادير لاستقبال ليلة الخميس 19 مارس، في إطار برنامج ليالي رمضان 2024، الذي تنظمه مصلحة الشؤون الثقافية للمجلس الجماعي. سيقام في هذه الليلة لقاءً فنيًا موسيقيًا يحمل في طياته روحًا امازيغية فريدة والذي سيحتفي بمسيرة الفنان الممثل والشاعر علي شوهاد أرشاش. هذا اللقاء تحت شعار: بوح الهوية الأمازيغية الصارخة بقصيدة أركان، من اعداد الاستاذ علي الزهيم.

سيشهد اللقاء مسارًا موسيقيًا متميزًا يجمع بين الحديث والقراءة والأداء الموسيقي، وسيتمحور حول الرحلة والمسيرة الفنية لعلي شوهاد والتراث الموسيقي الأمازيغي. سيُقدم الأستاذ علي الزهيم مجموعة متنوعة من الأغاني والقصائد الأمازيغية التقليدية والمعاصرة من ريبرطوار علي شوهاد ارشاش، مع تفسيرات موسيقية وفنية تعكس جمالية هذا التراث الثقافي الغني.

إن حضور هذا اللقاء سيمنح الجمهور فرصة فريدة للتعرف على الرحلة الفنية لعلي شوهاد والموسيقى الأمازيغية. ستكون هذه الليلة فرصة للاستمتاع بجمال تاريخ الفن والموسيقى الأمازيغية، وللانغماس في أعماق تجربة علي شوهاد والتراث الثقافي للمنطقة.

تتيح ليالي رمضان فرصةً مميزة للمجتمع المحلي للاستمتاع بفعاليات ثقافية وفنية متنوعة، وتعزز الوعي الثقافي والتراثي للمنطقة. إن منظمي هذا اللقاء يسعون جاهدين لتقديم تجربة فنية عالية الجودة تلامس القلوب وتلهم الأرواح.

img 20240319 wa00045609199907454844882 - بلوس24 | Plus24

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة