تاونات: لجنة اليقظة الاقتصادية تواجه الآثار السلبية لجائحة كورونا

بلوس2412 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
المقالاتمميز
تاونات: لجنة اليقظة الاقتصادية تواجه الآثار السلبية لجائحة كورونا

عقدت اللجنة الجهوية لليقظة الاقتصادية لجهة فاس مكناس، مؤخرا، اجتماعا بتاونات كمحطة في إطار سلسلة الورشات الإقليمية التي تعقدها اللجنة لمواجهة الآثار السلبية لجائحة كورونا على القطاعين الاقتصادي والاجتماعي على مستوى أقاليم الجهة.

وأبرز عامل إقليم تاونات سيدي صالح داحا، أن الاجتماع مناسبة لتشخيص الوضعية الاقتصادية الحالية للإقليم في أفق وضع خطة عمل واضحة المعالم والأهداف وآليات التنزيل تأخذ بعين الاعتبار الهوية الاقتصادية للإقليم وخصوصيات قطاعاته الإنتاجية، وتحديد آليات الدعم الأفقية الكفيلة بتحقيق الانتعاش المرتبط بها وتمكين الإقليم من تجاوز هذه المرحلة عبر خلق دينامية  اقتصادية تضمن النمو والاستقرار والتماسك الاجتماعي.

واستعرض تأثير الجاحة على القطاعات الأساسية والأنشطة التي تضررت من جراء تداعياتها كالتجارة والصناعة التقليدية والخدمات والفلاحة والصناعات التحويلية المرتبطة بها، وانعكاساتها  على وضعية اليد العاملة بهذه القطاعات التي تعتبر من الركائز الداعمة للاقتصاد المحلي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة