بني ملال: إغلاق المحلات بعد إصابة تجار بكورونا

بلوس2412 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
مجتمعمميز
بني ملال: إغلاق المحلات بعد إصابة تجار بكورونا

حميد رزقي

تمّ تسجيل 98 إصابة مؤكدة بالفيروس التاجي بجهة بني ملال خنيفرة، يوم الأربعاء، من ضمنها 73 حالة بإقليم بني ملال (27 منها سجلت في صفوف التجار بالمدينة القديمة)، ما أدى بالسلطات المحلية إلى الإسراع بإغلاق محلات تجارية وأماكن بأكملها احترازا من انتشار العدوى.

وأعلنت المندوبية الجهوية للصحة أن إقليم بني ملال عرف لوحده 73 حالة من مجموع الحالات المسجلة بالجهة، فيما تم تسجيل 13 حالة بإقليم الفقيه بن صالح، وخمس حالات بإقليم خنيفرة، وأربع حالات بإقليم خريبكة، وثلاث حالات بإقليم أزيلال، ليبلغ إجمالي الحالات المؤكدة بالجهة 698 حالة.

وكشفت المندوبية ذاتها أن إجمالي حالات الشفاء بالجهة بلغ 319 حالة، بزيادة 22 حالة جديدة في الـ24 ساعة الماضية، منها 13 بإقليم بني ملال و05 بإقليم خنيفرة و04 بإقليم أزيلال.

وأضافت أن مجموع الحالات النشطة التي تتلقى العلاج بالجهة بلغ 365 حالة، فيما تجاوز إجمالي الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 69250 حالة.

وبتسجيل هذه الحصيلة، قامت سلطات بني ملال، في سياق تنزيل إجراءاتها الاستباقية للحد من انتشار الفيروس، بإغلاق المحلات التجارية وعدد من الأزقة، واستنفرت مصالحها لإخضاع العشرات من المخالطين للتحاليل المخبرية.

وفي الصدد ذاته، ذكرت مصادر محلية أن المصالح الطبية ببني ملال قامت بتنسيق مع السلطات الإقليمية بفتح جناح جديد بمستشفى مولاي اسماعيل بقصبة تادلة لتخفيف الضغط عن المركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال، كما جرى اعتماد بروتوكول العلاج داخل المنازل.

هسبريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة