قطر تقدم رسميا ترشيحها لاستضافة كأس آسيا 2027

بلوس2421 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
رياضةمميز
قطر تقدم رسميا ترشيحها لاستضافة كأس آسيا 2027

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن تقديمه رسميا ملف استضافة قطر كأس آسيا 2027 وذلك بعد إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن البدء في استقبال ملفات الاتحادات الراغبة في استضافة البطولة.

وقال الاتحاد في بيان على موقعه الإلكتروني ، إنه ” قام بإرسال ملف متكامل لاستضافة كأس آسيا 2027 يتضمن جميع متطلبات شروط الاستضافة مدعما بالبطولات الكروية التي استضافتها دولة قطر على المستوى القاري والعالمي خلال السنوات الماضية وما يتم التحضير له من استضافات رياضية أخرى في المستقبل القريب ” .

وأكد رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ، الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني ، أن التقدم بملف استضافة كأس آسيا 2027 للمنتخبات الوطنية ، يعزز الرغبة في الاستثمار الأمثل لكأس العالم ” قطر 2022 ” ، وليس مجرد الاكتفاء بإقامة البطولة .

وأضاف أنه مع ” إقامة المونديال في قطر وتحقيق النجاح المتوقع ، فإن ذلك سيشكل إضافة كبيرة للسمعة التي تحظى بها قطر على صعيد تنظيم البطولات الرياضية الكبرى ، وهو سعي حثيث مستمر لمواصلة تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى ، بما حققناه من نجاحات كبيرة وعلى كافة الأصعدة “.

وتابع أن “بلاده ستكون جاهزة لاستضافة كأس آسيا في نسختها الـ 19 للمنتخبات الوطنية مستفيدة من المنشآت الرياضية الحديثة التي ستستضيف بطولة كأس العالم ” قطر 2022 “، والتي تزخر بها الدولة وتُعد إرثا للأجيال القادمة من أبناء القارة الآسيوية ، وبما يتماشى مع رؤية الدولة 2030 ؛ فضلا عن الجاهزية الكاملة في جانب المشروعات المرتبطة بمونديال قطر 2022 “.

وكانت قطر قد فازت بالنسخة ال17 من بطولة كأس آسيا لكرة القدم التي استضافت منافساتها الإمارات العربية المتحدة السنة الماضية.

وتستضيف الصين النسخة الثامنة عشر في سنة 2023.

وتستعد قطر خلال السنوات المقبلة لاستضافة العديد من البطولات القارية والعالمية ، أهمها نهائيات كأس العالم في كرة القدم للرجال التي تنطلق في 21 نونبر 2022.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة