BIG HEADER

بويزكان: من ينقذ المدينة من مجلسها الحالي؟

Hamid Biouaraine
سياسة
Hamid Biouaraine7 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
بويزكان: من ينقذ المدينة من مجلسها الحالي؟

هي ليست المرة الأولى التي يتم فيها تأجيل دورات المجلس الجماعي لمدينة بويزكارن، و التي تؤجل لانعدام النصاب القانوني في الوقت الذي يكون فيه جل الاعضاء متواجدين بالمدينة ليصبح العذر معلقا ومعه تنمية المدينة الى اشعار اخر، دورة المجلس الجماعي و التي تقرر عقدها اليوم الاثنين 07 شتنبر 2020 تضمن في جدول اعماله 4 نقاط ( انظر الى الصورة).

FFA7E428 9E97 4AE1 B11E 04FF56FACE0E - بلوس24 | Plus24
و يعتبر المتتبعون للشأن العام المحلي  ان تأجيل هذه الدورة كان مقصودا بغياب النائب الاول للرئيس و مستشار اخر و غياب تام للمعارضة، و يعزى هذا الغياب المقصود الى الضغط على المجلس لكي لا يمرر النقطة المتعلقة بالتداول بشأن الدعم المخصص للنوادي الرياضية و الجمعيات الثقافية و جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي و اعوان جماعة بويزكارن.
مجلس مع وقف التنفيذ هكذا أصبح الوضع في المدينة مألوفا  و كأنها مجرد مدينة تسيرها أيادي خفية امام غياب رئيس المجلس على طول سنوات التدبير الجماعي الماضية و كذا غياب الانسجام بين مكونات المجلس المسير و هو الشيء الملاحظ عبر تدوينات و خرجات لأعضاء ينتمون للفريق المسير للمجلس .
امام هذا التأجيل و غياب المجلس يضل المواطن البويزكارني متحسرا للواقع الذي تعيشه هذه المدينة في الوقت الذي تعرف قرى و مدن قريبة كألاخصاص ارتفاعا ملحوظا في مؤشر التنمية .