كلميم واد نون: أزيد من 1246 متدرب يجتازون امتحانات نهاية التكوين

بلوس2421 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
متفرقات
كلميم واد نون: أزيد من 1246 متدرب يجتازون امتحانات نهاية التكوين

كلميم واد نون: أزيد من 1246 متدرب يجتازون امتحانات نهاية التكوين

اجتاز أزيد من 1246 متدربا مسجلا بمختلف مؤسسات التكوين المهني بجهة كلميم واد نون، امتحانات نهاية التكوين المؤجلة برسم دورة 2020.

ويتوزع هؤلاء المتدربون، الذين تابعوا دراستهم بمؤسسات كلميم وطانطان وأسا ومير اللفت وسيدي إفني في مختلف قطاعات التكوين (الإدارة والتسيير والتجارة والفندقة والسياحة والصناعة وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات الجديدة)، على ثلاث مستويات هي : مستوى التقني المتخصص (480 متدربا)، ومستوى التقني (690 متدربا)، ومستوى التأهيل (76 متدربا).

وأكد بلاغ لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بالأقاليم الجنوبية أن امتحانات نهاية التكوين، التي أجريت ما بين 15 و 18 شتنبر الحالي والتي اقتصرت على الوحدات التكوينية التي تم تدريسها بشكل حضوري قبل فرض الحجر الصحي، تميزت بالامتثال الصارم للبروتوكول الصحي الهادف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وأبرز المصدر أن المؤسسات حرصت خلال عملية الاختبارات على تحديد عدد المرشحين لهذه الامتحانات داخل كل قاعة في 12 مترشحا، والتعقيم المنتظم للقاعات والملحقات، واحترام التباعد الجسدي، وتوفير كميات كافية من المعقمات، وقياس درجة الحرارة عند مدخل المؤسسات، وفرض الارتداء السليم للكمامة الواقية، فضلا عن اللافتات وملصقات التشوير والتوجيه .

كما تم أيضا وضع مطويات وملصقات ووسائل أخرى للتواصل والتحسيس.

وأشار البلاغ الى أن امتحانات مستويات “التأهيل المعمق” (سنة تكوين) و”التخصص”، سيتم إجراؤها في نونبر المقبل.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة