بولونيا تعطي الأمل للعالم وتعلن عن ابتكار أول دواء لفيروس كورونا

بلوس2423 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
دولي
بولونيا تعطي الأمل للعالم وتعلن عن ابتكار أول دواء لفيروس كورونا

بولونيا: ابتكار أول دواء لفيروس كورونا في العالم

أعلنت شركة “بيوميد” من مدينة لوبلين البولونية ،اليوم الأربعاء ، أنها ابتكرت أول دواء لفيروس كورونا في العالم من بلازما الدم الخاصة بالأشخاص الذين تماثلوا للشفاء من وباء “كوفيد-19 “.

ووفقًا لشركة “بيوميد” ،اكتملت مرحلة إنتاج الدواء ، وأنه تم  إنتاج أكثر من ثلاثة آلاف وحدة من الغلوبولين المناعي “سارس-كوف-2” SARS-CoV-2 ، و بعد الانتهاء من البحث حول متطلبات جودة الدواء ، بما في ذلك استقرار المنتج ، سيتم إحضاعه للتجارب السريرية.

وبدأ إنتاج الدواء في 18 غشت الماضي ،حسب المصدر ، و تم استخدام 150 لترًا من الدم من الأشخاص الذين تأكد شفاؤهم من وباء “كوفيد-19” ،من ضمنهم  عمال المناجم في حوض الفحم في سيليزيا ،جنوب البلاد.



وسيجري إجراء المزيد من التجارب السريرية لأدوية فيروس كورونا في المرافق الطبية في وارسو ولوبلين وبيتوم وبياليستوك. وفي المجموع ، سيتم اختبار الدواء على 400 مريض.

وأشارت الشركة البولونية الى أنه  إذا نجحت التجارب السريرية ، فستكون بولونيا أول دولة في العالم لديها علاج فعال لفيروس كورونا ،على حد نعبيرها .

وللإشارة ، فإن العلاج من وباء “كوفيد-19″من البلازما المستعادة تم الموافقة عليه من قبل منظمة الصحة العالمية ، ووزارة الصحة البولونية ، وإدارة الغذاء والدواء  بالولايات المتحدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة