HTML5 Icon

قطر تحول أسطول حافلات النقل العام إلى حافلات كهربائية

بلوس24
تكنولوجيا
بلوس2424 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
قطر تحول أسطول حافلات النقل العام إلى حافلات كهربائية

قطر تحول أسطول حافلات النقل العام إلى حافلات كهربائية

أعلنت دولة قطر عن تحول أسطول حافلات النقل العام إلى حافلات كهربائية بنسبة 25 في المائة بحلول العام 2022 .

وذكرت وسائل إعلام محلية ، أنه سيتم التحول التدريجي لخدمات الحافلات العامة والحافلات المدرسية الحكومية والحافلات المغذية لمترو الدوحة إلى الحافلات الكهربائية ، بما يحقق النسبة المطلوبة لخفض معدل الانبعاثات الكربونية الضارة التي تسببها الحافلات التقليدية بحلول عام 2030 ، بالإضافة إلى تحقيق تضافر كافة الجهود المبذولة لصون الاستدامة البيئية.

ويأتي ذلك تطبيقا لإستراتيجية المركبات الكهربائية التي أعدتها وزارة المواصلات والاتصالات بالتعاون مع الجهات المعنية ، الرامية إلى توفير نظام نقل متكامل متعدد الوسائط على مستوى عالمي يقدم خدمات آمنة وموثوق بها وصديقة للبيئة ، بما يتماشى مع تحقيق ركائز رؤية قطر الوطنية 2030 المتمثلة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه سيتم استخدام الحافلات الكهربائية في الخدمات الرئيسية خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 لتكون أول بطولة تستخدم حافلات نقل جماعي كهربائية ، ليعكس التزام قطر بحلول الطاقة النظيفة للنقل في العالم ، ودعم توجه استضافة بطولة كأس عالم استثنائية صديقة للبيئة و”محايدة للكربون”.

كما تعمل وزارة المواصلات والاتصالات حاليا مع شركة مواصلات على خطة شاملة لتحويل جميع سيارات الأجرة إلى سيارات تعمل بالطاقة الكهربائية خلال السنوات القادمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.