HTML5 Icon

توقعات أحوال الطقس اليوم السبت

بلوس24
متفرقات
بلوس2426 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
توقعات أحوال الطقس اليوم السبت

توقعات أحوال الطقس اليوم السبت

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت 26 شتنبر 2020، هبوب رياح قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بكل من جنوب ووسط البلاد، والمنطقة الشرقية والأطلس؛ فضلا عن هبوب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وسيكون الطقس حارا نسبيا بالجنوب الشرقي للبلاد وداخل الأقاليم الجنوبية؛ مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بضباب فوق السواحل الوسطى وكتل ضبابية بالسواحل الشمالية، وذلك خلال الليل والصباح.

وسيلاحظ، خلال الظهيرة، تمركز سحب غير مستقرة شيئا ما بمرتفعات الأطلس الكبير؛ عدا ذلك ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 7 و14 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 24 و29 درجة بالجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و24 درجة بسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، و ما بين 17 و22 درجة بباقي الجهات.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 39 و44 درجة بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 29 و35 درجة بسهول تادلة، وتانسيفت والرحامنة ومنطقة سوس، وما بين 24 و29 درجة فيما تبقى من أرجاء المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين رأس سبارتيل والمهدية، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل، وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان مساء بجنوب الداخلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.