BIG HEADER

باسو : الطفلة نعيمة لن تحرك أي أحد “حيت بنت الهامش”

بلوس24
2020-09-27T17:59:30+00:00
2020-09-27T18:00:14+00:00
فن وثقافة
بلوس2427 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
باسو : الطفلة نعيمة لن تحرك أي أحد “حيت بنت الهامش”

خرج الكوميدي الشهير، محمد باسو عن صمته وعبر عن غضب كبير تجاه تجاهل قضية الطفلة نعيمة ذات 5 سنوات التي تم العثور على جثتها أمس السبت بعد اختفاءها منذ 17 غشت الماضي بمنطقة تفركالت نواحي أكدز إقليم زاكورة.

وقال باسو غاضبا على حساباته الرسمية بمنصات التواصل الاجتماعي، منتقدا طريقة تعامل وسائل الاعلام والرأي العام مع قضية نعيمة مقارنة مع الطريقة التي تم بها التعامل مع قضية مماثلة للطفل الراحل عدنان بوشوف قبل أسابيع بطنجة، حيث قال: “جريمة أخرى يهتز لها الجنوب الشرقي للمملكة زاكورة بالضبط أكدز الطفلة نعيمة خمس سنوات غابت لمدة شهر كلشي قلب عليها واليوم ثم العثور على الجثة ديالها مقتولة فواحد الجبل بالقرب من الدوار ديالهم،طبعا نعيمة سوف لن تحرك أي أحد حيت بنت الهامش”.

وتابع في تعليق آخر: “المنابر الاعلامية جاتهم زاكورة بعيدة باش امشيو يصورو لبلاصة فين تقالات نعيمة وكيفاش ووقتاش وياخدو تصريح مع دراهم قبل وبعد واثناء، واخر واحد شاف نعيمة”.

وأورد أيضا: “المشكل ماشي مشكل اغتصاب فقط، المشكل مشكل عقلية وجغرافية ولون وغادي نبقا نكولها حتى نموت.. المركزية قاتلة البلاد”.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بورزازت، قد أعلن اليوم الأحد العثور على جثة الطفلة الراحلة نعيمة ر. بتعبير أورده في بلاغ بأن الأمر يتعلق بـ”بقايا عظام بشرية صغيرة الحجم وبعض الملابس بأحد الجبال بمنطقة تفركالت نواحي أكدز مساء يوم السبت 26 شتنبر 2020″.

وأضاف بلاغ للوكيل العام، توصلت القناة بنسخة منه، “أنه على ضوء هذه المعطيات تم فتح بحث قضائي دقيق تحت إشراف هذه النيابة العامة، عهد به للمركز القضائي للدرك الملكي بزاكورة، وذلك من أجل إجراء خبرة جينية على العظام البشرية لمعرفة الحمض النووي ولتحديد أسباب الوفاة، والقيام بالتحريات اللازمة لمعرفة ظروف وملابسات هذه الواقعة”.

وأكد المصدر أن هذه النيابة العامة سوف تخبر الرأي العام بكل مستجد حول هذه الواقعة.