إطلاق برنامج “مضائف Eco 6” لتحفيز وتعزيز روح المبادرة والمشاريع السياحية

بلوس2428 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
اقتصاد
إطلاق برنامج “مضائف Eco 6” لتحفيز وتعزيز روح المبادرة والمشاريع السياحية

أعلنت شركة “مضائف” الرائدة في مجال الاستثمار السياحي في المغرب ( فرع صندوق الإيداع والتدبير)، عن إطلاق مبادرة “مضائفEco6 “، وهي عبارة عن برنامج يستهدف تحفيز روح المبادرة ، وتنظيم المشاريع وتطوير الأنظمة البيئية على مستوى مشاريعها المتواجدة في جل الوجهات السياحية الوطنية.

وذكر بلاغ للشركة، أنه من خلال هذا البرنامج المبتكر، تبنت “مضائف” منهجا عمليا أساسه تعزيز مبادرات وأنشطة ريادة الأعمال ذات التأثير القوي على النظم البيئية السياحية.

ويعنى هذا البرنامج بجميع حاملي المشاريع والحرفيين والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة، الراغبين في خلق أنشطة اقتصادية مستدامة، مع إعطاء أهمية خاصة للمشاريع ذات الأبعاد التالية : الاندماج الاجتماعي والتنمية المستدامة والإبداع.

ومن المستهدفين من هذا البرنامج، حاملي الأفكار المبتكرة والراغبين في تطوير الحرف والمنتجات المحلية، أو أصحاب مشاريع ترفيهية سياحية أو أصحاب مشاريع ذات تكنولوجية متقدمة، أو بشكل عام، الخدمات السياحية التي تتطلبها المنتجعات والوحدات الفندقية والغولف.

ولتحقيق أهداف هذا البرنامج، سعت مضائف إلى الاسترشاد من التجارب الدولية ومضاعفة التآزر بخلق مزيد من الشراكات الداعمة لهذا البرنامج مع مؤسسات مجموعة صندوق الإيداع والتدبير مثل: بنك (CIH)، وFinéa، و((CDG Invest، والجامعة الدولية للرباط، ومؤسسات عمومية على غرار: الجمعية المغربية للهندسة السياحية (SMIT)، و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (INDH)، ومكتب تنمية التعاون (ODCO)، و السلطات و الفاعلين المحليين.

وسيعرف هذا البرنامج 6 دورات متتالية: الدورة الأولى تحت عنوانTaghazout Bay Edition ” “ابتداء من 6 أكتوبر 2020، تليها دورة خاصة بشبكة الغولف التابعة للمجموعة، ثم دورات أخرى على الشكل التالي: منتجعات السعيدية( Saïdia Resorts) ، والحسيمة وتامودا باي (Tamuda Bay) وفاس.

وستحصل الشركات التي سيقع عليها الاختيار في كل دورة على مصاحبة ومواكبة ملائمة من أجل تحقيق نجاح مشاريعها: وذلك من خلال مواكبة احترافية تحت إشراف فريق من الخبراء في مجال تنظيم المشاريع ووضع خطط واستراتيجيات العمل وتسهيل عملية الولوج إلى الأسواق من خلال منحها عرض طلب تصل قيمته إلى 500 ألف درهم، مع احتضانها داخل مركز مضائف للموردين (Synerg’eaz)، مما سيمكنها من الاستفادة من جميع الامتيازات التي يخولها هذا المركز.

كما سيتم تمكين هذه الشركات من الولوج إلى جميع المكونات التي تخولها البنية التحتية للمنتجعات السياحية وذلك تحت شروط تفضيلية ( المحلات التجارية، وأماكن العمل المشترك، وفي بعض الحالات أماكن المعيشة المشتركة)، إضافة إلى الحصول على التمويل وعلى قروض بنكية تصل قيمتها إلى خمسة ملايين درهم ، وتسهيل وتبسيط المسار الإداري للمشاريع والاستفادة من مجموعة من الخدمات المقدمة للشركات بأسعار امتيازية .

وتعتبر “مضائف”، الفرع السياحي لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير، الشركة الرائدة في مجال الاستثمار السياحي في المغرب. تعمل هذه الأخيرة على النهوض بالقطاع السياحي عبر تعزيز طاقته الاستيعابية، والرفع من جودة العرض الوطني.

وبفضل خبرتها وخبرة مختلف فروعها، تساهم مضائف مساهمة فعالة على امتداد سلسلة القيمة السياحية في مجملها: وذلك على مستوى المجال التهييئي، ومجال التطوير وإدارة الأصول. هذا التكامل يخول لها القدرة على خلق تآزر ضمن مشاريعها مع التركيز على توليد القيمة المضافة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة