BIG HEADER

أبوظبي: “مهرجان الشيخ زايد” ما بين 20 نونبر المقبل و 20 فبراير 2021

بلوس24
فن وثقافة
بلوس244 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
أبوظبي: “مهرجان الشيخ زايد” ما بين 20 نونبر المقبل و 20 فبراير 2021

تنطلق يوم 20 نونبر المقبل وحتى 20 فبراير 2021، ولمدة ثلاثة أشهر، فعاليات “مهرجان الشيخ زايد ” في منطقة الوثبة بأبوظبي بمشاركة عشرات البلدان .

وأوضحت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان أن الدورة الحالية للحدث ستشهد مشاركات وفعاليات وعروض تثقيفية عالمية، ومعارض تفاعلية من مختلف قارات العالم، تواكبها أجواء من حضارة الإمارات والأسواق الشعبية والحرف التقليدية والعروض الفلكلورية.

وأضافت ان الجمهور سيستمتع ايضا بتجارب ممتعة للتعرف على الحضارات العالمية عبر أجنحة ومشاركات تستعرض جوانب متعددة من الثقافات والموروث الشعبي، متمثلة في الأسواق التي تزخر بالبضائع والمنتجات التقليدية لتلك الدول، وكذلك العروض والأهازيج الفلكلورية، بالإضافة إلى المأكولات العالمية والتقليدية .

وأشارت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان الى أنها بصدد وضع اللمسات النهائية على تجهيزات منطقة المهرجان الثقافي العالمي الذي ستشارك فيه عشرات الدول العربية والعالمية “بشكل يواكب التطور  الذي يشهده المهرجان كل عام، ويحاكي أهدافه ورسالته في تلاقي الثقافات على أرض الإمارات”.

وأكدت حرصها على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، لافتة إلى أن الدورة الجديدة للمهرجان ستراعي الظروف الحالية بسبب الفيروس ، وستكون هناك متابعة آنية للكثافة العددية للزوار، والتأكد من التزام الجميع بارتداء الكمامات وترك مسافات الأمان والتباعد الجسدي الموصى به حفاظا على سلامة الزوار والمشاركين.

وذكر المصدر ذاته بأن مهرجان هذا العام  يأتي تزامنا مع احتفالات الامارات باليوبيل الذهبي لذكرى قيام دولة الاتحاد، مسجلة انه تم تمديد الفترة الزمنية للمهرجان ليقام على مدى ثلاثة أشهر ليتيح للزوار فرصة استكشاف حضارات وثقافات شعوب العالم.