أستراليا ..تطلق “الشياطين” في الطبيعة

بلوس247 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
متفرقات
أستراليا ..تطلق “الشياطين” في الطبيعة

أستراليا ..تطلق “الشياطين” في الطبيعة

تم، مؤخرا، إطلاق “شياطين تسمانيا”، وهي جرابيات فريدة اختفت منذ 3000 سنة، في الطبيعة بقارة أستراليا، وذلك في إطار برنامج طموح لحماية هذه الأصناف النادرة.

وكشفت جمعية “أوسي آرك”، أمس الاثنين أن 26 من هذه الثدييات آكلة اللحوم قد تم إطلاقها في محمية تبلغ مساحتها 400 هكتار في “بارينغتون توبس”، على بعد ثلاث ساعات ونصف شمال سيدني (جنوب شرق).

وقال رئيس الجمعية، تيم فولكنر، إن هذه العملية “التاريخية”، التي تم تنفيذها خلال يوليوز وشتنبر الماضيين، هي الخطوة الأولى في برنامج الحفاظ خارج الموقع الذي يهدف إلى تكوين مجموعة سكانية محمية، لحماية فصيلة “شياطين تسمانيا” على جزيرة تسمانيا، بعد إصابتها بنوع خطير من سرطان معد.

وتصطاد “شياطين تسمانيا”، التي يمكن أن يصل وزنها إلى ثماني كلغ، على العموم، الحيوانات المحلية الأخرى أو تتغذى على جثث الحيوانات الميتة.

ويمكن القول إن “شياطين تسمانيا”، التي تسمى علميا “ساركوفيلوس هاريسي”، ليست خطيرة على الإنسان أو الماشية، لكنها تدافع عن نفسها إذا تعرضت للهجوم، مما قد يتسبب في إصابات خطيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة