كلميم: تأهل 5 تلاميذ لنهائيات تحدي القراءة العربي

بلوس249 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
متفرقات
كلميم: تأهل 5 تلاميذ لنهائيات تحدي القراءة العربي

كلميم: تأهل 5 تلاميذ لنهائيات تحدي القراءة العربي

تأهل خمسة تلاميذ بجهة كلميم واد نون للنهائيات الوطنية للنسخة الخامسة لمسابقة تحدي القراءة العربي، وذلك خلال التصفيات الجهوية التي نظمتها الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون اليوم الخميس بكلميم والتي شارك فيها 14 تلميذا وتلميذة.

وأسفرت النتائج الجهوية، المؤهلة للمسابقة الوطنية، وفق بلاغ للأكاديمية، عن فوز التلميذ عثمان أكناو عن ثانوية إبضر الاعدادية بسيدي إفني بالمرتبة الأولى، تليه كل من آلاء أرنو بمؤسسة الإمام الغزالي الخصوصية بطانطان، وكليمينة أمجكر بثانوية النصر الإعدادية بأسا الزاك، وهاجر الشريف عن ثانوية محمد الخامس التأهيلية بكلميم، فيما احتل المرتبة الخامسة التلميذة سهام ماموني عن ثانوية القدس التأهيلية (طانطان).

وتندرج هذه التظاهرة التربوية، التي قام بتأطيرها أطر هيئة التأطير والمراقبة التربوية والمصالح المعنية بالأكاديمية ومديرياتها الإقليمية ، في إطار مواصلة مشاركة الأكاديمية في مشروع تحدي القراءة العربي.

وجرت أطوار النسخة الخامسة من هذه المسابقة، التي أشرفت عليها لجان تحكيم جهوية وإقليمية برئاسة مدير الأكاديمية والمديرين الإقليميين للتربية الوطنية، بالنمط الحضوري لجميع المتعلمات والمتعلمين، والذين يمثلون المديريات الإقليمية الأربع بالجهة ، وفي ظروف تمت فيها مراعاة البروتوكول الصحي وتخترام لجميع التدابير الاحترازية الصحية تفاديا لفيروس كورونا (كوفيد 19) الواردة في النصوص التنظيمية ذات الصلة، وكذا الصادرة عن السلطات الصحية المعنية، ضمانا لأمن وسلامة كل المشاركات والمشاركين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة