جماعة تنزرت تبرم اتفاقية مع الاتحاد الأوروبي

بلوس249 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
مجتمع
جماعة تنزرت تبرم اتفاقية مع الاتحاد الأوروبي

في خطوة فريدة من نوعها ، وبالموازاة مع تصدرها للمشهد التنموي والبنيوي ، وفي اطار استثمارها في العنصر البشري استهدفت جماعة تنزرت الشباب القروي في دورتها العادية لشهر أكتوبر لهاته السنة والتي تم افتتاحها في السابع من هذا الشهر وذلك ببرمجة نقطة خلال جلستها الثانية التي ستنعقد الأسبوع المقبل والمتعلقة بالدراسة و المصادقة على اتفاقية شراكة بينها وبين مؤسسة فرنسا حول مشروع “الادماج الرقمي لشباب العالم القروي في اطار برنامج البحر الأبيض المتوسط من ضفة الى أخرى ” والذي يسهر الاتحاد الأوروبي على تمويله مئة بالمئة .

هذا ، ويستهدف هذا المشروع الواعد والذي ينتظره الكثير تكوين عدد من شباب الجماعة وبعض الجماعات المجاورة تكوينا رقميا وتكنولوجيا وتقنيا يمكنهم من الولوج الى سوق الشغل ويجعلهم يحسنون من وضعهم الاجتماعي والاقتصادي وبالتالي المساهمة في التنمية المحلية للمنطقة .

المشروع جاء ليؤكد مرة أخرى التميز والابداع اللذان تحظى بهما جماعة تنزرت بخصوص جلب التمويلات وانجاز المشاريع خارج نطاق ميزانيتها التي تعتبر من أضعف الميزانيات بالاقليم .

سوس 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة