حزب القنديل يشكك في “نزاهة العدالة” ويساند منتخبيه المتابعين قضائياً

بلوس2410 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
سياسة
حزب القنديل يشكك في “نزاهة العدالة” ويساند منتخبيه المتابعين قضائياً

حزب القنديل يشكك في “نزاهة العدالة” ويساند منتخبيه المتابعين قضائياً

في خطوة، لاتخلو من التشكيك في نزاهة القضاء المغربي والتأثير على أحكامه، أقدم حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة، على مؤازرة منتخبيه المتابعين على خلفية قضايا مطروحة أمام القضاء.

وفي إشارة منه إلى عدم ثقته في المؤسسة القضائية، قررت اللجنة المركزية المكلفة بتتبع محاكمات رؤساء الجماعات الترابية في الحزب، “القيام بالإجراءات الضرورية من أجل دعم ومؤازرة الإخوة لرؤساء وعموم المنتخبين المعنيين في المتابعات القضائية الجارية بشأنهم”. وفق ماذكره بلاغ للجنة.

وذكر البلاغ أن هذه القرارات تم اتخادها خلال الاجتماع الذي تم يوم الأربعاء 07 أكتوبر الجاري. وخصص الاجتماع، يضيف المصدر للاستماع لتقارير عن مستجدات هذه المتابعات، حيث قررت اللجنة بعد مناقشة هذه المستجدات دعم إخوانها المتابعين قضائياً.

وجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى، التي يعلن فيها حزب العدالة والتنمية دعم منتخبيه أو أحد المنتمين إليه ضد السلطة القضائية، بل سبق له أن أعلن مساندة المستشار البرلماني عبد العالي حامي الدين، المتابع بتهمة جناية المساهمة في القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، في قضية مقتل الطالب آيت الجيد بنعيسى، في تسعينيات القرن الماضي بجامعة ظهر المهراز بفاس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة