طاطا: أساتذة يضربون ويحتجون وسط مطالب بالتدخل وتلويح بالاعتصام

بلوس2413 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
مجتمع
طاطا: أساتذة يضربون ويحتجون وسط مطالب بالتدخل وتلويح بالاعتصام

يلتئم أساتذة مجموعة مدارس أكجكال في طاطا في وقفةاحتجاجية بعد زوال اليوم الثلاثاء 13أكتوبر الجاري أمام مقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالمدينة موازاة مع إضرابهم طيلة اليوم عن العمل احتجاجا على ما وصفوه “الحفاظ على كرامة الأطرالتربوية بالمؤسسة على خلفية تصرفات مديرها تجاههم”.

جاء ذلك،في بيان مشترك وقته خمس نقابات تعليمية إقليمية، وصل موقع “بلوس24″، نظير منه.

img 20201013 wa00043841692681684309132 - بلوس24 | Plus24

كماقرر الأساتذة، وفق البيان المشترك للنقابات، “الاعتصام ليوم كامل يوم الأربعاء 4 نونبر المقبل بمقر المديرية الإقليميةلطاطا حتى تتدخل الوزارة إيجاد حل لمشاكلهم المفتعلة”، بحسب تعبيرهم.

وبينما أدان البيان المشترك للنقابات التعليمية الخمس ما وصفوه “الأسلوب الاستفزازي اللاتربوي وغير المبرر لمفتش اللغة الفرنسية في زيارته للأستاذات والأساتذة بإيعاز وشحن من المدير”، طالبت الجهات المسؤولة بـ”التدخل العاجل والفوري لإيجاد حل نهائي لهذا المشكل المفتعلحفاظا على الجو التربوي السليم داخل المجموعة المدرسية واستكمال أوراشها التربويةوالبيداغوجية”. وقررت أستاذات وأساتذة المؤسسة “تجميد مشاركتهم في كل المجالس والجمعيات الداخليةللمؤسسة والأندية التربوية بما في ذلك أنشطة الحياة المدرسية التي كانت المؤسسة من بين المؤسسات الرائدة إقليميا في تفعليها”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة