freres de sang

منتدى مغربي يؤسس لجنة الشباب الافريقي للحوار والسلام بليبيا

بلوس24
مجتمع
بلوس2413 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين
منتدى مغربي يؤسس لجنة الشباب الافريقي للحوار والسلام بليبيا

شكل منتدى الشباب الافريقي للحوار والسلام لجنة الشباب الافريقي للحوار والسلام بليبيا لدعم الجهود الدولية والإقليمية في تحقيق شروط قيم السلام والسلم للشعب الليبي عبر دعوة الشباب الليبي للتعبئة الوطنية والاندماج في عملية بناء الدولية الليبية الحديثة.
جاء ذلك، في بيان أصدره منتدى الشباب الافريقي للحوار والسلام، الكائن مقرها بالرباط، وصل موقع “بلوس24“، نظير منه.
وفي تصريحه لموقع “بلوس24“، أوضح الدكتور الهيبة عدي الرئيس المؤسس لمنتدى الشباب الإفريقي للحوار والسلام، أن مبادرة المنتدى تأتي في اطار دعم ومواكبة الجهود المغربية و باقي المبادرات التي تسعى الى توفير الشروط الاساسية لاتفاق الأطراف الليبية و بناء السلام و تستهدف عنصر الشباب الليبي لكي يكون حاضرا في مسارات بناء الدولة الليبية ومؤسساتها الديمقراطية.

img 20201013 wa00162535464737062352060 - بلوس24 | Plus24


وأشار إلى أن المبادرة تعتبر تتويج لمسار مكثف من العمل و التنسيق مع مجموعة من الشباب الليبي و المنظمات الأفريقية المشتغلة في مجال السلام وبناء الديمقراطية .
وبحسب مسؤول المنتدى، ستسعى إلى تعبئة وتأطير عدد من الهيئات الشبابية بليبيا عبر مشاريع وبرامج تأطيرية و تكوينية من قبل باحثين و خبراء في مجالات الانتقالات الديمقراطية وبناء الدساتير و عمليات الانتخابات و العمل الجمعوي والأحزاب السياسية وغيرها من القضايا المرتبطة بمسارات بناء السلام و السلم والحوار المدني”.
ودعا المنتدى “دول الجوار والاتحاد الافريقي للانخراط الفعلي ودعم كل المبادرات الافريقية والعربية من أجل مساعدة الشعب الليبي في تحقيق السلام والاستقرار”، بحسب لغة بلاغ منتدى الشباب الافريقي للحوار والسلام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.