HTML5 Icon

فايسبوك تقرر حظر الإعلانات المضادة للقاحات

بلوس24
تكنولوجيا
بلوس2414 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
فايسبوك تقرر حظر الإعلانات المضادة للقاحات

أفادت شركة فيسبوك في بلاغ لها أمس الثلاثاء، أنها ستبدأ في حظر الإعلانات التي تثني الناس بطريقة مباشرة عن الحصول على اللقاحات، وذلك في إطار حملة واسعة للنهوض بالصحة العامة.

وقال رئيس قسم الصحة في الشركة، كانغ شينغ جين، ومدير إدارة المنتجات، روب ليذرن، في منشور لهما أن “هدفنا هو المساعدة في ضمان وصول الرسائل المتعلقة بسلامة اللقاحات وفعاليتها إلى مجموعة واسعة من الأشخاص، مع حظر الإعلانات التي تحتوي على معلومات خاطئة يمكن أن تضر بجهود الصحة العامة”.

وأضافا أنه “إذا كان الإعلان يثني شخصا ما عن الحصول على لقاح، فسنرفضه”.

وأوضحت الشركة أن “الإعلانات التي تدعم أو تعارض التشريعات أو السياسات الحكومية حول اللقاحات، بما في ذلك لقاح (كوفيد- 19)، سيظل مسموحا بها”، مشيرة إلى أن “فرض السياسة الجديدة سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة”.

ويأتي الحظر الجديد وسط سلسلة من التغييرات السياسية التي أعلنتها الشركة لتخليص شبكاتها الاجتماعية من المحتوى الإشكالي الذي كانت مترددة في السابق في حظره. ويتضمن هذا حظرا على المحتوى الذي يُنكر الهولوكوست، وقد أُعلن عنه في وقت سابق من الأسبوع الحالي، بالإضافة إلى حظر الصفحات والمجموعات التي تتبنى نظرية مؤامرة حركة (كيو آنون).

بلوس24 / و.م.ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.