HTML5 Icon

الوزير آيت الطالب يكشف عن آخر تفاصيل تطورات اللقاح الذي تصنعه الصين للمغرب

بلوس24
مجتمع
بلوس2415 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 7 أيام
الوزير آيت الطالب يكشف عن آخر تفاصيل تطورات اللقاح الذي تصنعه الصين للمغرب

كشف وزير الصحة خلال الاجتماع الوزاري الذي ترأسه الملك محمد السادس، يوم أمس الأربعاء، عن التقدم الذي وصل إليه اللقاح ضد فيروس “كوفيد 19” الذي تطوره الصين بالنسبة للمغرب.

وقال الوزير، عندما استفسره الملك محمد السادس حول الموضوع، “هناك اتصال مستمر مع الشركات والحكومة الصينية، التي أبانت عن إرادة حسنة في هذا الشأن”، مبرزا أن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح.

وكان المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، قد أبرز في بيان له أن المغرب يعد من بين الدول الأكثر تضررا في القارة الإفريقية إلى جانب جنوب إفريقيا ومصر وإثيوبيا ونيجيريا.

ويذكر أن المغرب كان قد سجل، يوم أمس الأربعاء، 3387 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى ​​160333 حالة في المملكة.

وكانت الوزارة قد أشارت في نشرتها إلى أن عدد الحالات النشطة بلغ 23648 حالة، منذ ظهور أول حالة إصابة بالفيروس المستجد، المسبب لمرض كوفيد-19، بالمملكة في شهر مارس المنصرم.

وأهابت الوزارة بجميع المواطنين الالتزام بقواعد النظافة، والامتثال لقرارات السلطات بكل وطنية ومسؤولية لمحاصرة الوباء، والتصدي لانتشاره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.