HTML5 Icon

نشطاء يطالبون عبر فيسبوك بإلغاء “معاشات الوزراء”

بلوس24
سياسة
بلوس2416 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
نشطاء يطالبون عبر فيسبوك بإلغاء “معاشات الوزراء”

نشطاء يطالبون عبر فيسبوك بإلغاء “معاشات الوزراء”

بعد الجدل الذي أثارته معاشات البرلمانيين والرفض الشعبي الذي صاحبها منذ سنوات طويلة، دعا نشطاء إلى مناقشة معاشات الوزراء واصفين إياها بـ”الريع السياسي”، حيث طالبوا بإلغائها خصوصا في ظل الأزمة التي يعرفها المغرب بسبب جائحة “كوفيد19”.

ولو أن هذه المطالب ليست وليدة اليوم، إذ انطلق النقاش منذ بضع سنوات، إلا أن إلغاء هذه المعاشات سيساهم في تخليق المشهد السياسي في البلاد، ويعيد أجواء الثقة ويشجع الشباب على الانخراط في العمل السياسي، يقول أحد النشطاء في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.

وكتب آخر “نطالب بإلغاء معاشات الوزراء، خصوصا بعد اتفاق رئيس مجلس النواب ورئيسة ورؤساء الفرق والمجموعة النيابية على الشروع في تنزيل الإجراءات الكفيلة بتصفية نظام معاشات البرلمانيين نهائيا، هذه المطالب معقولة وتشكل خطوة على الطريق الصحيح، خصوصا في ظل الظرفية الاقتصادية التي يواجهها المغرب جراء تداعيات أزمة جائحة كورونا”.

وكتبت صفحة “المطالبة بإلغاء معاشات الوزراء والبرلمانيين بالمغرب” على “فايسبوك”، “المغرب ليس كعكة، جميعا ضد الاستعمال الداخلي، جميعا ضد تقاعد الوزراء والبرلمانيين، هذه المعاشات، غير قانونية ويجب إلغاؤها”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.