منصف السلاوي: هذه آخر التطورات بخصوص لقاح كورونا

بلوس2419 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
كورونا
منصف السلاوي: هذه آخر التطورات بخصوص لقاح كورونا

أفاد العالم المغربي البروفيسور منصف السلاوي، رئيس الفريق الأمريكي المكلف بتطوير لقاح لفيروس “كورونا” المستجد، قرب انتهاء المرحلة الثالثة من تجارب اللقاح، موضحا أنها حققت تطورا كبيرا على مستوى تنوع الأشخاص الذين خضعوا لهذه التجارب.

وأوضح العالم المغربي، في مقابلة مع موقع “أكسيوس” الأمريكي، أن شركة “موديرنا” ستنهي المرحلة الثالثة الأسبوع المقبل. مردفا أنه من المتوقع أن تتقدم الشركة بطلب الحصول على “ترخيص الاستخدام الطارئ” من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية خلال أسبوعين أو ثلاثة، بعد استكمال تجارب اللقاح والتأكد من نجاعته.

وأكد العالم المغربي، أن اللقاح سيكون جاهزا نهاية شهر نونبر المقبل، مشددا على أن ذلك سيحد من تسييس اللقاح، بالنظر إلى خروجه بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية. مضيفا أنه من الوارد التوصل إلى ملايين الجرعات خلال دجنبر المقبل، كما يمكن أن تكون هناك لقاحات مختلفة.

وفي سياق إنتاج لقاح كورونا، كشف تقرير صحافي عن الصور الأولى للقاح “كورونا” الذي تُنتجه شركة الأدوية الأمريكية العملاقة “فايزر”، والتي تقوم بإنتاج آلاف الجرعات من اللقاح في بلجيكا.

وتأمل الشركة الأميركية في توفير 100 مليون جرعة هذا العام، منها 40 مليوناً مخصصة للمملكة المتحدة، كما تأمل الشركة إنتاج 1.3 مليار جرعة في عام 2021، وسيحتاج كل مريض يتلقى اللقاح إلى جرعتين، وفقا لذات التقرير.

بلوس24 | و.م.ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة