وفاة صائب عريقات بإسرائيل متأثرا بإصابته بكورونا

بلوس2419 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
دولي
وفاة صائب عريقات بإسرائيل متأثرا بإصابته بكورونا

فارق الدكتور صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الحياة عشية اليوم الإثنين، وذلك بعد تدهور حالته الصحية إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد. وفق ما أعلن التليفزيون الفلسطيني.

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مى الكيلة، قد أعلنت أن الرئاسة، والحكومة، ووزارة الصحة الفلسطينية، يتابعون عن كثب تطورات الحالة الصحية لأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدكتور صائب عريقات، الذى كان يعالج فى مستشفى هداسا عين كارم الإسرائيلي.

وأضافت الوزيرة الفلسطينية – بحسب وكالة وفا الرسمية – أن عريقات حُوِّل إلى مستشفى هداسا لمتابعة المشاكل الصحية التى يعانى منها بعد زراعة الرئة، حيث كان بحاجة إلى مركز متخصص بمتابعة مثل هذه الحالات.

والجدير بالذكر، أن عريقات (65 عاما) كان قد خضع في عام 2017 لعملية زراعة رئة في مستشفى بالولايات المتحدة، قبل استئناف أنشطته.

ويشغل عريقات منصب أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية، ويوصف بأنه مقرب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وشارك في مفاوضات عدة بهدف تسوية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وكثف في الأسابيع الأخيرة التصريحات المعارضة لتطبيع العلاقات بين إسرائيل ودول خليجية، في ظل عدم وجود اتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة