كلميم: خط جوي جديد يربط الجهة والدار البيضاء عبر شركة العربية للطيران

بلوس2419 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
اقتصاد
كلميم: خط جوي جديد يربط الجهة والدار البيضاء عبر شركة العربية للطيران
صادق مجلس جهة كلميم-واد نون اليوم الاثنين 19 أكتوبر خلال دورة استثنائية، على اتفاقية شراكة بينه وبين شركة العربية للطيران المغرب، ووزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وولاية جهة كلميم وادنون، والمكتب الوطني للمطارات، وذلك لفتح خط جوي بين كلميم والدار البيضاء.
وسيدعم هذا الخط، وفق الاتفاقية، الربط الجوي الداخلي بين مطاري كلميم والدار البيضاء بمعدل رحلتين أسبوعيا، ذهابا وإيابا، بين المدينتين يومي الاثنين والجمعة.
وتشترط الاتفاقية توفير طائرات مناسبة ذات سعة كافية مع تحديد سعر بيع التذكرة الواحدة الدرجة الاقتصادية (غير شاملة لسعر الأمتعة) في 350 درهما شاملة لكل الرسوم في رحلتي الذهاب أو الإياب.
وتحدد، بموجب الاتفاقية، سعر الأمتعة في مائة (100) درهم لكل عشرين كيلوغراما لرحلة الذهاب، مع تمكين المسافرين من اقتناء وزن أمتعة إضافي بتسعيرات مختلفة.
وتدخل هذه الاتفاقية في إطار تعزيز الربط الجوي الداخلي بين جهة كلميم وادنون وباقي جهات المملكة من أجل النهوض بالتنمية الاقتصادية، الاجتماعية والسياحية للجهة.
وصادق مجلس الجهة خلال هذه الدورة الاستثنائية على عدد من الاتفاقيات تهم قطاعات عدة منها التعليم العالي والطرق والبيئة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة