freres de sang

تارودانت: حملات زجرية وإغلاق 4 مقاهي و 3 محلات ذات طابع مهني وتجاري

بلوس24
مجتمع
بلوس2420 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
تارودانت: حملات زجرية وإغلاق 4 مقاهي و 3 محلات ذات طابع مهني وتجاري

قامت السلطات المحلية بمدينة تارودانت مؤخراً، في إطار حملاتها لمراقبة وزجز المخالفين للإجراءات الصحية، بزجر عدد من المخالفين للتدابير الوقاية المتعلقة بالحد من انتشار عدوى كوفيد 19.

وأكد مصدر مسؤول بعمالة الإقليم، أن السلطات المختصة قامت بإغلاق أربعة مقاهي وثلاث محلات ذات طابع مهني وتجاري، لعدم احترامها لمقومات وقاية وحماية مرتاديها بفرض التباعد الجسدي، وتفادي الاكتظاظ، وغيرها من الإجراءات التي ينص عليها القانون للحد من انتشار وباء كورونا المستجد.

وأضاف المصدر أنه تم أيضا تحرير 70 محضرا في حق أشخاص مخالفين للتدابير والإجراءات الوقائية “عدم ارتداء الكمامات الواقية”، وذلك وفق المساطر القانونية الزجرية المعمول بها في إطار ردع السلوكيات غير المسؤولة لبعض المواطنين الذين لازالوا لم يستشعروا ما لذلك من خطر محدق بارواحهم وارواح المواطنين الابرياء.

وذكر المصدر أن هذه الحملة شملت أحياء مدينة تارودانت والمرافق العمومية بها من أسواق ومحلات تجارية ومقاهي، وهي استمرار لعملية مراقبة مدى احترام المواطنين للتدابير الوقائية والاحترازية التي تتخذها السلطات العمومية والواردة في القانون المتعلق بحالة الطوارئ الصحية .

وأهابت السلطات المحلية في تارودانت بعموم المواطنين والمواطنات الامتثال والالتزام بهذه التدابير الوقائية الاستثنائية، داعية الجميع لضرورة الانخراط بكل مسؤولية، حفاظا على السلامة العامة وتفاديا لكل ما من شأنه أن يعرض المخالفين للعقوبات القانونية الجاري بها العمل في هذا الشأن، مشيرة إلى أن اللجنة الاقليمية لليقظة واللجان المحلية ستواصل حملاتها من أجل المراقبة وزجر المخالفين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.