أكادير: الدورة الثانية للمؤتمر الدولي للصناعة الثلاثية الأبعاد

بلوس2421 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
متفرقات
أكادير: الدورة الثانية للمؤتمر الدولي للصناعة الثلاثية الأبعاد

تستضيف مدينة أكادير يوم 23 أكتوبر الجاري الدورة الثانية للمؤتمر الدولي للصناعة الثلاثية الأبعاد، حيث ستدور أشغال هذا الملتقى العلمي التكنولوجي حضوريا، وكذا عن طريق تقنية التواصل الشبكي بسبب الإكراهات الناجمة عن تفشي جائحة كورونا.

وأفاد بلاغ للجماعة الترابية لأكادير، فإن هذا المؤتمر الذي يأتي بعد شهور من الاستعدادات والاجتماعات يشكل فرصة  للتأسيس للسياحة الطبية بمدينة الإنبعاث.
وأضاف البلاغ أن هذا اللقاء الدولي يشكل فرصة بالنسبة للجماعة للإنفتاح على شركائها، الممثلين في جامعة ابن زهر، وكلية الطب بأكادير، ومدينة الابتكار، وجهة سوس ماسة، وكلية العلوم بأكادير، وجامعة سيرجي أورليون الباريسية، وشركات التصنيع الثلاثي الأبعاد، والجمعيات الطبية المهتمة بالصناعة الثلاثية الابعاد، وأطباء جراحة الأسنان.

ومن جملة الأهداف التي يتوخي المؤتمر تحقيقها ، في الشق الطبي، هناك على الخصوص خدمة الاشخاص المنتسبين للفئات الاجتماعية المعوزة، خاصة ما يتعلق بصناعة الأطراف والأعضاء، حيث تبقى هذه الصناعة أقل تكلفة وأكثر دقة، وأكثر اختصارا من حيث المدة الزمنية.
ومن المقرر أن تحتضن “مدينة الابتكار” اشغال هذا المؤتمر، حيث تعتبر هذه المؤسسة ، التي دشنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في فبراير 2020،فضاء يوفر الشروط الضرورية للبحث والتطوير العلمي ، لاسيما وأنها تتوفر على تجهيزات من الجيل الجديد ، كما توفر الظروف الملائمة للبحث العلمي المشترك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة