توقيف شرطيين يشتبه تورطهما في قضية ابتزاز بالرباط

بلوس2422 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
حوادث
توقيف شرطيين يشتبه تورطهما في قضية ابتزاز بالرباط

قالت المديرية العامة للأمن الوطني، إن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء أمس الأربعاء 21 أكتوبر الجاري، وذلك للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لشرطيين، برتبة مقدم شرطة يعملان بفرقة الدراجات الهوائية بالرباط، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالابتزاز. 

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن الدائرة الأولى للشرطة بولاية أمن الرباط كانت قد توصلت بشكاية من سائق سيارة يتهم فيها الشرطيين بتعريضه للابتزاز في مبلغ مالي بدعوى الامتناع عن القيام بعمل من أعمال وظيفتها، وهي الشكاية التي فتحت بشأنها مصالح الأمن الوطني بحثا دقيقا مكن من توقيف الشرطيين متلبسين بحيازة جزء من المبلغ المالي الذي يشتبه في كونه من متحصلات هذه الأفعال الإجرامية. 

وقد تم إيداع الشرطيين معها تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية. 

وفي مقابل ذلك، أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرارا بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق الشرطيين الموقوفين، وذلك في انتظار انتهاء مجريات البحث القضائي ليتسنى تحديد التدابير الإدارية اللازمة في حقهما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة