دبي: افتتاح أكبر نافورة مياه بالعالم

بلوس2423 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
فن وثقافة
دبي: افتتاح أكبر نافورة مياه بالعالم

تم مساء أمس الخميس في دبي بالامارات العربية المتحدة إطلاق “نافورة النخلة”، محطمة الرقم القياسي لأكبر نافورة في العالم. 

وتقع “نافورة النخلة” التي تغطي مساحة أكثر من 14 ألف قدما مربعا، في منطقة تسوق في نخلة جميرا، الجزيرة الاصطناعية في الإمارة.
وتجمع سكان وسياح وقد وضعوا الأقنعة للوقاية من فيروس كورونا ، لمشاهدة مياه النافورة الراقصة وتغير ألوانها على وقع أنغام الموسيقى.
وتشع النافورة الجديدة بأنوار 3 آلاف مصباح وتقذف المياه إلى ارتفاع 105 أمتار، بحسب منظمي حفل الاطلاق.
وأفاد القائمون على المشروع بأن النافورة الجديدة ستفتح أبوابها أمام الجمهور على مدار العام ما بين غروب الشمس ومنتصف الليل، ما يجعل الزوار يستمتعون بأكثر من 20 عرضا مفصلا بـ 5 أشكال مختلفة حيث تتمايل أعمدة المياه على أنغام مجموعة من الأغاني الشعبية بما في ذلك الخليجية والبوب والكلاسيكية والعالمية وغيرها .
وقال شادي جاد مدير التسويق في موسوعة غينيس للأرقام القياسية في الشرق الأوسط في تصريح صحفي “يسعدنا أن نرى نافورة النخلة تحطم لقب أكبر نافورة”، مضيفا “هذه النافورة هي مثال على معلم آخر من الإنجازات المعمارية في دبي “.
وتجدر الاشارة الى أن دبي، التي تجذب ملايين السياح ، والمعروفة بأبراجها الشاهقة، تملك عددا من الأرقام القياسية، منها “برج خليفة” الأعلى في العالم والبالغ ارتفاعه 828 مترا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة