freres de sang

بيوكرى: يوم تحسيسي للوقاية من كورونا بالتجمعات السكنية بالمدينة والدواوير المجاورة لها

بلوس24
مجتمع
بلوس2426 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
بيوكرى: يوم تحسيسي للوقاية من كورونا بالتجمعات السكنية بالمدينة والدواوير المجاورة لها

تم، اليوم الاثنين، بمدينة بيوكرى، مقر عمالة إقليم اشتوكة أيت باها، تنظيم يوم تحسيسي حول الوقاية من انتشار كوفيد 19 في أوساط التجمعات السكنية للمدينة والدواوير المجاورة لها ، وذلك ضمن فعاليات الحملة التحسيسية حول الوقاية من جائحة كورونا ، الموجهة للعاملين في قطاع الفلاحة بجهة سوس ماسة، والتي بق أن انطلقت يوم 7 أكتوبر الجاري وتتواصل على مدى خمسة أسابيع.

وتروم هذه التظاهرة، التي تنظم بمبادرة من “الجمعية المغربية للمنتجين والمنتجين المصدرين للفواكه والخضر” (أبيفيل)، و”الجمعية المغربية لملففي الفواكه والخضر” ( أمكوم)، تحت شعار: “بوقايتنا نحافظو على حيتنا وخدمتنا ونساهمو في ضمان القوت اليومي ديال مواطني بلادنا”، زيادة الوعي لدى الساكنة المحلية وتجنيب العاملين في الضيعات الفلاحية ووحدات التلفيف الإصابة بالعدوى.

وتهدف هذه الحملة أيضا الحفاظ على صحة وسلامة الساكنة والعاملين في القطاع الفلاحي، وحث مختلف الفاعلين بقطاع الخضر والفواكه على التقيد بالتدابير الوقائية، وذلك لتفادي العدوى، وصون السلامة الصحية للساكنة، وإنجاح انطلاق الموسم الفلاحي، وضمان سيرورة نشاط وحدات الإنتاج ومحطات التلفيف.

وقال رئيس الجمعية المغربية للمنتجين والمنتجين المصدرين للخضر والفواكه، خالد سعيدي، “أطلقنا يوما تحسيسيا وتواصليا حول الوقاية من كوفيد 19 على مستوى التجمعات السكنية بمدينة بيوكرى والدواوير المجاورة لها، وذلك في إطار فعاليات الحملة التحسيسية للوقاية من الجائحة في أوساط العاملين بقطاع الفلاحة في جهة سوس ماسة”.

وأضاف أن هذه الحملة تتوخى كذلك الحفاظ على صحة وسلامة العاملين بالضيعات الفلاحية القاطنين بمدينة بيوكرى والدواوير المجاورة، وتجنيبهم الإصابة بالفيروس، مشيرا إلى أن هذا اليوم التحسيسي استخدمت فيه مختلف وسائل التواصل مع الساكنة، ومخاطبتهم باستعمال مكبرات الصوت ومختلف الوسائل السمعية البصرية.

من جهته، قال رئيس “الجمعية المغربية لملففي الفواكه والخضر”، عبد الفتاح باعلا، في تصريح مماثل، إن هذا اليوم التحسيسي ينظم في إطار فعاليات الحملة التحسيسية للوقاية من كورونا المستجد في أوساط العاملين بقطاع الفلاحة في جهة سوس ماسة، التي ستتواصل على مدى خمسة أسابيع، وتتوخى الحفاظ على مناصب الشغل الحالية، واستمرار خلق مناصب إضافية ، وكذا تأمين تموين الأسواق على المستويين الجهوي والوطني مع الحفاظ على نشاط التصدير”.

وأضاف قائلا “أردنا من خلال هذا اليوم التحسيسي اقتسام تجربتنا مع الساكنة المحلية، وخاصة التجمعات الآهلة بالسكان، في مجال الوقاية والحد من انتشار كوفيد 19 على مستوى الضعيات الفلاحية”، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة التحسيسية تتوخى التواصل مع الساكنة على مستوى سكناهم،وأماكن وقوف وسائل النقل العمومي، وغيرها من الأماكن العمومية والمحلات التجارية”.

يذكر أن فعاليات الحملة التحسيسية حول الوقاية من كورونا المستجد في أوساط العاملين بقطاع الفلاحة في جهة سوس ماسة، التي تنظم بشراكة مع كل من ولاية جهة سوس ماسة، والمجلس الجهوي، وعمالة إنزكان ايت ملول، وإقليمي اشتوكة ايت باها وتارودانت، تروم الحفاظ على صحة وسلامة جميع العاملين في القطاع الفلاحي،وحث مختلف الفاعلين بقطاع الخضر والفواكه على التقيد بالتدابير الوقائية وذلك لتفادي العدوى وصون السلامة الصحية لجميع العمال، وإنجاح انطلاق الموسم الفلاحي وضمان سيرورة نشاط وحدات الإنتاج ومحطات التلفيف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.