ماسة: الساكنة تحتج على تركيب لاقط هوائي(الريزو) وتوقع على عريضة

بلوس2427 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
مجتمع
ماسة: الساكنة تحتج على تركيب لاقط هوائي(الريزو) وتوقع على عريضة

في رد فعل على عزم إحدى شركات الاتصالات تثبيت لاقط هوائي (الريزو) وسط حي سكني بتاسيلا الوسطى – جماعة ماسة بإقليم اشتوكة أيت باها، في منطقة مجاورة (ملكية خاصة) لمنازل الساكنة، قام السكان بتوقيع عريضة احتجاجية في الموضوع أبلغوها للجهات المعنية وعلى رأسها كل من وزير الداخلية، والي جهة سوس ماسة، عامل إقليم اشتوكة أيت باها، قائد دائرة بلفاع ماسة، القائد الإداري لماسة ورئيس المجلس الجماعي لماسة.

وحسب مضمون العريضة، فإن الساكنة، تمتنع كلياً عن وضع لاقط هوائي بحيها السكني على اعتبار ما تخلفه هذه الأجهزة من اثار خطيرة مضرة بالصحة العامة جراء التعرض للأشعة الكهرمغناطيسية الصادرة عن التجهيزات المستعملة في شبكة الاتصالات وكذا ما تسببه من قلق لراحة الساكنة، مضيفة أن صاحب البقعة، لم يتشاور مع الساكنة وباشر الإجراءات الإدارية مع الشركة في تجاهل تام لمعايير منظمة الاتصالات الدولية وتحذيرات منظمة الصحة العالمية وشروطها التي في مقدمتها ألا يكون اللاقط داخل المناطق السكنية أو بالقرب من المدارس والمستشفيات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة