تزنيت: جامعة أمريكية تمنح قريبة غزلان “شهيدة لقمة العيش” منحة لمتابعة الدراسة في أمريكا

بلوس2430 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
مجتمع
تزنيت: جامعة أمريكية تمنح قريبة غزلان “شهيدة لقمة العيش” منحة لمتابعة الدراسة في أمريكا

وافقت جامعة أمريكية (HOFT Institute) منح التلميذة أميمة قريبة الفقيدة “غزلان” شهيدة لقمة العيش من تيزنيت، منحة لمتابعة دراستها الجامعية في الولايات المتحدة الأمريكية بأمريكا، بعد ملتمس تقدمت به ناشطات مدنيات ضمن مجموعة شابات من أجل الديمقراطية في المغرب.

وأكد الناشط المدني سعيد رحم في تدوينة له، أن الجامعة الأمريكية وافقت على منح أميمة الغرابي بنت خالة شهيدة لقيمة العيش غزلان منحة لمدة سنة كاملة للدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية، والمنحدرة من نفس دوار الفقيدة المسمى “الزاويت”، على تراب الجماعة القروية “اثنين أكلو”، ضاحية تيزنيت.

وتتابع أميمة الغرابي، ابن خالة شهيدة لقمة العيش غزلان، دراستها السنة ثانية باكلوريا بثانوية السلام بجماعة حد الركادة، 17 كيلومترا جنوب تيزنيت، وهو المستوى الدراسي نفسه الذي كانت ستتابع به دراستها شهيدة لقمة العيش غزلان وأملها حلم الدراسة في أمريكا، غير أن حادث انقلاب شاحنة لنقل العاملات الزراعيات أجهض حلمها نهاية غشت الماضي.

وبحسب الناشط المدني، ستكون أميمة المستفيدة الأولى من دوار “الزاويت”، على اعتبار أن المنحة الأمريكة لمدة سنة ستستفيد منها كل سنة إحدى الفتيات بدوار “الفقيدة غزلان”، بعد أن حظي الملف بدعم من ناشطات مدنيات، وعلى رأسهن سارة سوجار وبشرى شتواني، إلى جانب المحامي الحسين عموش (هيئة المحامين بأكادير-كلميم-العيون) وحسن إدوكرام رئيس جمعية الدرب بأكلو (تيزنيت).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة