تفاعلات جديدة في قضية نقل مقاعد دراسية في شاحنات للازبال وسط مطالب بفتح تحقيق

بلوس2430 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
مجتمع
فضيحة نقل المقاعد الدراسية أمزازي (1) (1)
فضيحة نقل المقاعد الدراسية أمزازي

ما تزال قضية نقل مقاعد دراسية على متن شاحنات لنقل الازبال تثير تفاعلات على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال صور وفيديوهات التقطها موقع “بلوس24” ، أمس الخميس 29 أكتوبر الجاري، لإيصالها لمؤسسات تعليمية علي تراب عمالة إنزكان أيت ملول في يوم عطلة.

أولى الخرجات، تلك التي نشرها احمد ادراق رئيس جماعة إنزكان الذي نفى “كونها مملوكة للجماعة التي يرأسها بعلة أن جماعة إنزكان لا تتوفر على شاحنات لنقل الأزبال تحمل أرقام ج/ بل تحمل أرقام ww/أو أرقام عادية”.

img 20201030 wa0001579146219277564457 - بلوس24 | Plus24

وكان حريا برئيس جماعة إنزكان احمد ادراق أن يطلب فتح تحقيق في فضيحة نقل المقاعد الدراسية على متن شاحنات لنقل الازبال بإعتبارها سابقة في تاريخ التعليم، وكذا تزامنها مع ظرفية إنتشار وباء كوفيد-19 بإعتباره برلمانيا عن دائرة إنزكان أيت ملول ورجل تعليم في الأصل، لاينبغي له أن يرضى بمثل هذه الممارسات التي تضرب المدرسة المغربية العمومية في العمق.

IMG 20201029 WA0012 - بلوس24 | Plus24

ولم يصدر أي تعليق من قبل رؤساء جماعات ترابية تابعة لعمالة انزكان ايت ملول، حول الشاحنات الثلاثة التي نقلت المقاعد الدراسية واكتفت بالصمت شأنها شأن المديرية الاقليمية للتربية الوطنية بإنزكان أيت ملول والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة على ما حدث.



وبينما رجحت مصادر موقع “بلوس 24″، ان تكون الشاحنات مملوكة لجماعة القليعة الترابية التي نقلت إليها المقاعد الدراسية بالنظر للخصاص الذي تشكو منه الحجرات الدراسية، وتعثر مشاريع بناء مؤسسات تعليمية رغم الوعود المقدمة للوزارة، وكون الاشغال بها وصلت إلى 100في100، غير ان واقع الحال يعكس التأخر البين في الإنجاز وجاهزيتها للدخول المدرسي، مما أدى لاحتجاجات التلاميذ والأسر على حد السواء.

وتطالب أصوات بفتح تحقيق وترتيب المسؤوليات والجزاءات الإدارية والقانونية، وحتى التأديبية بناء علي ميثاق المسؤولية الذي وقعه مسؤولو وزارة التربية الوطنية اقليميا وجهويا. ومن المسؤول عما وقع؟ ومن المسؤول عن تأخر وجاهزية المؤسسات التعليمية المعتمدة في الدخول المدرسي بجهة سوس ماسة؟ ولماذا الكذب علي الوزير في الارقام والمعطيات؟ ، بعد أن أكدت الصور والفيديوهات الملتقطة بالصدفة حقيقة الوضع وخلفيات ما يحصل الذي يخفي تأخر إنجاز البنايات في وقتها وتسلم العتاد المدرسي في وقته، بحسب تصريح مراقبين من عين المكان لموقع “بلوس 24” .

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة