مديرو أكثر من 10 آلاف مؤسسة يحملون الشارة اليوم وغدا.. وهذه مطالبهم

بلوس242 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
متفرقات
مديرو أكثر من 10 آلاف مؤسسة يحملون الشارة اليوم وغدا.. وهذه مطالبهم


التحق مديرو المؤسسات التعليمية العمومية بالمغرب الذين يتجاوز عددهم عشرة آلاف مدير بسلسلة الاحتجاجات التي باتت تحاصر قطاع التربية الوطنية بعد أقل من شهرين على انطلاق الدخول المدرسي الجديد 2020/2021، بحملهم الشارة اليوم الاثنين 2 نونبر وغدا الثلاثاء 3 نونبر الجاري، مع تنظيم وقفات احتجاجية أمام مقرات المديريات الإقليمية يوم الخميس 12 نونبر الجاري.

جاء ذلك، في بيان أصدرته السكريتارية الوطنية للإدارة التربوية التابعة للنقابة الوطنية للتعليم، العضو في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وصل موقع “بلوس24” نظير منها.

وتتلخص مطالب هيئة الإدارة التربوية، وفق نص البيان الوطني، في “إخراج المرسومين المتوافق حولهما لتغيير الاطار لمتصرف تربوي لأطر الإدارة التربوية بالسناد دون قيد أو شرط، مما سيضمن مسارا مهنيا محفزا لكل نساء ورجال الإدارة التربوية إسنادا ومسلكا”.

وأكد البيان النقابي على أنه “يتعين الاستجابة للملف المطلبي للنقابة الوطنية للتعليم المتضمن لكل المطالب العادلة والمشروعة لأطر الإدارة التربوية من مديرين ونظار وحراس عامين ورؤساء الأشغال وملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة