بايدن: أعتقد أننا فزنا…بالانتخابات

بلوس245 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
بلوس24
دولي
بايدن: أعتقد أننا فزنا…بالانتخابات

صرح جو بايدن المرشح الديمقراطي للانتخابات الأميركية، في ندوة صحفية عقدها بولاية ديلاوير، أنه حصل على ما يكفي من الأصوات التي ستمكنه من الظفر بالرئاسة.

وتحدث بايدن أمام مجموعة من مناصريه، قائلا “إن الولايات المتحدة حققت الكثير، ولن نقبل بإسكاتنا وانتصاري هو انتصار للديمقراطية الأميركية”، مضيفا “من الواضح أننا نحقق الفوز في العديد من الولايات والتي من شأنها أن تمكننا من تحقيق 270 صوتا من المجمع الانتخابي”، والذي يعتبر الرقم الذي يمكن المرشح من الوصول للبيت الأبيض.

واسترسل بايدن قائلا “هوامش فوزي في ولايتي ويسكونسن وميشيغان أكبر من هوامش فوز ترامب فيهما خلال الانتخابات السابقة”، وشدد على أنه فاز بأغلبية الأصوات، وقال إن “لدينا 3 ملايين فارق في التصويت الشعبي”.

وأضاف بايدن، “نعتقد أننا فزنا بما يكفي من الأصوات”، وتابع “ستكون حملتنا هي الرابعة في التاريخ الأميركي التي تهزم رئيسا يترشح لولاية ثانية”.

وينتظر العالم نتائج الإنتخابات الأمريكية لاختيار الرئيس الـ46 للبلاد، والتي يتنافس فيها كل من دونالد ترامب الرئيس الحالي، عن الحزب الجمهوري، والساعي للبقاء في البيت الأبيض من خلال فوزه بولاية ثانية، والمرشح الديمقراطي جو بايدن الذي يطمح للفوز بالإنتخابات والوصول للبيت الأبيض.

وتُظهر النتائج لحدود الساعة تقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن، واقترابه من تحقيق 270 صوتا من المجمع الإنتخابي، وبذلك الظفر بالإنتخابات الأمريكية ومنع ترامب من ولاية انتخابية ثانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة