جمعية الصحفيين الإماراتية: تؤكد على مغربية الصحراء واتساق العلاقات الإماراتية المغربية

بلوس2413 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
مجتمع
جمعية الصحفيين الإماراتية: تؤكد على مغربية الصحراء واتساق العلاقات الإماراتية المغربية

أكدت جمعية الصحفيين الإماراتية أن افتتاح دولة الإمارات العربية المتحدة لقنصلية عامة في مدينة العيون بالاقاليم الجنوبية للمملكة يؤكد اتساق العلاقات الإماراتية المغربية وانسجامها.

وقالت نائبة رئيس مجلس إدارة الجمعية فضيلة المعيني في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن دولة الإمارات تعد أول دولة عربية غير افريقية تفتح قنصلية لها في الصحراء المغربية، مما “يؤكد اتساق العلاقات الإمارتية المغربية وانسجامها في نسيج واحد”.


وأضافت السيدة المعيني ، أن قرار الامارات، بافتتاح القنصلية الإماراتية في مدينة العيون، هو تأكيد لترسيخ العلاقات الإماراتية المغربية التي وضع أسسها المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة وأخيه جلالة الملك الحسن الثاني منذ عام 1971 “وتعززت هذه العلاقات الاخوية بمشاركة دولة الإمارات في المسيرة الخضراء”.

وأشارت الى، أن تزامن افتتاح القنصلية الإماراتية في مدينة العيون مع احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة ب”يوم العلم” واحتفالات المغرب بعيد المسيرة الخضراء، ” هو دليل على مدى التوافق بين القيادة في الدولتين الشقيقتين، والذي يأتي للتأكيد على مغربية الصحراء، وبداية عهد جديد من النهوض في كافة المجالات ومنها الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة الجنوبية في الصحراء المغربية والتي تعتبر بوابة المغرب إلى افريقيا”.

كما أبرزت نائبة رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين، دور الدبلوماسية الإماراتية بقيادة سمو الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في دعم الحقوق العربية في كافة المحافل الإقليمية والدولية، من أجل الاستقرار والسلام والتنمية والبناء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة