آش كاتعرف علي…حملة تقيم أداء مؤسسات في سوس ماسة لتخدم المواطن

بلوس2425 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
مجتمع
آش كاتعرف علي…حملة تقيم أداء مؤسسات في سوس ماسة لتخدم المواطن

أطلق نشطاء مدنيون على مواقع التواصل الاجتماعي في سوس ماسة حملة أسموها”آش كاتعرف علي” من أجل إثارة نقاش عمومية وتقييم أداء عدد من القطاعات الوزارة والمصالح اللاممركزة والمؤسسات الشبه الحكومية ونظيرتها المنتخبة في المنطقة.

وأوضح هشام الصنهاجي، وهو فاعلمدني ومناصر فكرة المشروع، أن المبادرة انطلقت من الواقع الصحي لأكبر مركزاستشفائي جهوي في الجنوب بسبب شكاوى خدماته وتنامي الضغط على قطاع صار الكل يجمع على أنه بحاجة إلى موارد بشرية ومادية وتحفيزات، خاصة في هاته المرحلة التي تجتازها البلاد”.


وسار الصنهاجي في تصريح لموقع”بلوس24″، إلى أنه بمعية زميله نور الدين حميمو راعي المبادرة، هدفهما هوأن تصل كلمة المواطن للمسؤول، علها تحدث فيه أنينا ويغير مواقفه وينمي خدمات القطاع الذي يشرف عليه، وتوقظ فيه حس المسؤولية والهم من أجل خدمة المواطنات والمواطنين رغم توفر الإمكانات في أحايين كثيرة، تحتاج فقط للحكامة في التدبير”.


ويرى نور الدين حميمو، أن المبادرة لاقت تجاوبا من قبل الفاعلين ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وعموم المتابعين، وهي متنفس أيضا للبوح الجماعي بما يعتملهم من مواقف، ينبغي أن تثمن أو تصحح أو تقوم أو يحاسب مسؤولوها على ما فعلوه”.

ومضى قائلا: ليست هي لمحاكمةالمسؤولين والمرافق التي يدبرونها، بل هي ما يتيحه ما تبقى من العالم الافتراضيالرقمي، حتى نغير سلوكنا ونرتقي ببلدنا وننميه لا أن نخذله ونتدحرج في سلم التنميةالبشرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة