المجالس الإدارية للأكاديميات تنعقد بحضور 15 عضوا وباقي أعضائها سيتابعون مجرياتها عن بعد

بلوس2426 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
متفرقات
المجالس الإدارية للأكاديميات تنعقد بحضور 15 عضوا وباقي أعضائها سيتابعون مجرياتها عن بعد

قرر سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي حصر حضور أعضاء المجالس الادارية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في 14 عضوا فقط، فيما باقي أعضاء المجالس سيتابعون أشغاله عن بعد.

وأوضح الوزير أمزازي في رسالته لمديرة ومدير ي الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، أنه نظرا لتطور الوضعية الوبائية ببلادنا، وتفعيلا للتدابير والإجراءات الاحترازية المعتمدة، وخصوصا المتعلقة بالحد من عدد الأشخاص في التجمعات، تم اعتماد حضور محدود خلال انعقاد أشغال المجالس الادارية، التي ستنطلق يوم غد الجمعة 27 نونبر الجاري بجهة الرباط سلا القنيطرة سيرأسها وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي.

وبينما اعتبر الوزير أمزازي في الرسالة ذاتها إلى أن هذه الاجراءات تهدف إلى الحفاظ على صحة وسلامة أعضاء المجلس الإداري، حدد الوزير أمزازي لائحة أعضاء المجالس الادارية الذين سيحضرون أشغالها في رئيس المجلس (الوزير أو الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية) ووالي الجهة ورئيس الجهة والمندوب الجهوي للتكوين المهني ورئيس الجامعة ورئيس المجلس الاقليمي ورئيس الجماعة الترابية التي ينعقد في مجالها الترابي ورئيس المجلس العلمي وممثل وزارة الاقتصاد والمالية إصلاح الإدارة، ومدير(ة) الأكاديمية بصفته كاتبا للمجلس.

كما سيحضر أشغالها فعليا جميع الأعضاء المنتخبين الخمسة، وهم على التوالي ممثلو جمعيات الآباء بالأسلاك التعليمية الثلاث (ابتدائي/إعدادي/تأهيلي) وممثل جمعيات التعليم الخصوصي وممثل مؤسسات التعليم الأولي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة